التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الذرة للشعر، إن زيت الذرة يعد من أكثر الزيوت التي لها العديد من الفوائد والمنافع وبشكل خاص الشعر لذا نجد انه عنصر رئيسي في الغالبية العظمى من زيوت الشعر.

وسوف يقدم لكم اليوم موقع قلمي مجموعة الفوائد الخاصة بزيت الذرة للشعر والتي ستجعلك سيدتي لا تستغني عنه على الإطلاق، هيا بنا لنتعرف على ذلك سويا.

فوائد زيت الذرة للشعر

زيت الذرة يعد من أكثر الزيوت التي تستخدمها سيدة المنزل في المطبخ، ولكن ربما الجديد أن تتعرفي عزيزتي معنا انه له العديد من الفوائد لشعرك أيضا، حيث انه يعد من الزيوت النادرة التي تحتوي من جانبها على دهون ولكنها غير مشبعة مما يجعل أضراره محدودة للغاية مقارنة بغيره من الزيوت الأخرى.

أهم مميزات زيت الذرة

الجدير بالذكر أن من أكثر الأمور التي تميز زيت الذرة هى كونه يحتوي على كم هائل من الأوميجا 3 والتي تتسم بإحتوائها على كم من الدهون الصحية والتي بدورها تساهم في جعل الشعر أكثر لمعانا من ناحية وأكثر صحة من ناحية أخرى.

اقرا ايضا  احياء بصيلات الشعر الميتة

هذا فضلا عن أن هذه الدهون تتغلغل في ما بين بوصيلات الشعر فتعمل على تغليفه ومن ثم تحول دون حدوث ذلك الجفاف الذي ربما يصيبه جراء تعرضه لعوامل الجو المختلفة.

ومن ناحية أخرى نجد أن زيت الذرة يحتوي على قدر كبير من الفيتامينات، ولعل أهمها فيتامين (k) (E) تلك الفيتامينات المعروفة بدورها بل وأهميتها كمضادات للأكسدة، حيث تحمى الشعر من تلك الكميات التي ربما تتساقط منه بتأثير عوامل مختلفة مما يترتب عليه حماية الشعر وزيادة كثافته مع الوقت.

حيث نجد أن تلك الفيتامينات تعمل من جانبها على حماية فروة الشعر من كافة الأضرار التي ربما تواجهها خاصة أشعة الشمس، فضلا عن كونها تحميها من طبقات القشرة التي تتراكم على سطحها في ما بين فصول السنة المختلفة.

اقرا ايضا  وصفة لازالة الشيب من الشعر

أهم فوائد ومنافع زيت الذرة للشعر

  1. يحمي زيت الذرة الشعر من الجفاف.
  2. يقدم تغذية مثالية لفروة الرأس.
  3. يحول دون فقدان الشعر عن طريق سقوطه المتكرر.
  4. يعمل كمضاد طبيعي للتأثير السيء للأشعة الشمس على بصيلات الشعر.
  5. يعمل زيت الزيتون كمرطب طبيعي لكافة بصيلات الشعر ومنها لا تتأثر بصيلات الشعر على الإطلاق بذلك الطقس الحار أو الجفاف أو التأثيرات المختلفة للجو.

كيفية استخدام زيت الذرة ووضعه على الشعر

 

جرت العادة أن تقوم السيدات باستخدام زيت الذرة بشكل مباشر على الشعر، ولكننا هنا ننصحك عزيزتي ونقدم لكي كل ما هو جديد لصحة شعرك، والجديد هو أن تقومي بتدفئة مقدار الزيت الذي سوف تستخدميه لشعرك.

ويجب هنا أن ننوه على أن مقدار الزيت بالطبع يجب ان يتناسب مع طول أو قصر الشعر فضلا عن كثافته فهي عوامل رئيسية تتدخل في تحديد الكمية، وحاولى من جانبك ألا تزيد الكمية عن الحد المطلوب حتى لا يكون شعرك ذو ملمس دهني.

اقرا ايضا  أفضل ماسك للشعر الجاف والتالف

ومن ثم قومي بتطبيق الزيت علي و فروة رأسك مستخدمة يديك في التدليك برفق، ومن ثم حاولى وضع كيس من البلاستيك ومن فوقه منشفة وذلك لكي تحافظي على درجة الحرارة الخاصة بالزيت.

حيث أن كلما كان الزيت دافئا لدرجة معينة كلما ساعد ذلك وبشكل كبير في تغلغل الزيت عبر بصيلات الشعر وتصبح هنا الإستفادة مضاعفة، وبعد إنقضاء حوالي ربع ساعة قومي مباشرة بغسيل شعرك بالشامبو وسوف تلاحظين بعينك وبملمس يدك النتيجة المبهرة والتأثير الإيجابي لزيت الذرة على ملمس شعرك.

والآن أقرؤا المزيد عن : زيوت لتطويل الشعر،تطويل الشعر بالثوم.