Save قصة قصيرة للاطفال عن الصدق – قلمي
الرئيسية / قصص وحكايات وروايات / قصص عربية / قصة قصيرة للاطفال عن الصدق

قصة قصيرة للاطفال عن الصدق

قصة قصيرة للاطفال عن الصدق تعتبر القصص من أكثر الأشياء المحببة لدى الأطفال فهي تقرب المسافات بين الطفل وبين الأبوين، بل وتساعد على غرس الكثير من القيم والمبادئ في نفوس الأطفال منذ نعومة أظافرهم وتساعد على تنمية خيال الطفل وتزيد من قدرته على الإبداع والابتكار .

وتكون أفضل مثال عندما يريد أحد الأبوين تعليم الطفل مفهوم معين فيتم توصيل تلك الفكرة عن طريق قصة خيالية أو واقعية ويفضل أن تكون على أحد الحيوانات أو الشخصيات الكرتونية التي يحبها الأطفال.

بل وهناك بعض الأكاديميات المتخصصة في تأهيل وتربية الأطفال تقوم بتمثيل تلك القصص على بعض الدمي والعرائس وعبر موقع قلمي نعرض لكم قصة قصيرة للاطفال عن الصدق تابعونا.

قصة قصيرة للاطفال عن الصدق

ولذلك نقدم اليوم قصة قصيرة للأطفال عن الصدق وتوصيل مفهوم الأمانة لهم من خلال الأرنب والعصفورة في الغابة ويمكن أن يتم تمثيل تلك القصة من خلال بعض الألعاب الخاصة بالطفل أو استبدال الأرنب والعصفورة بشخصية كرتونية محببه لهم لكن الأهم هو توصيل المعنى .

قصة الأرنب والعصفورة

ذات يوم كان الأرنب يسير في الغابة ومعه ثلاث ثمرات من الجزر لكي يتناول واحدة في الفطار وأخرى في الغداء والثالثة في العشاء وإذ بالذئب يمر بجانب الأرنب ويسأله:لماذا تحمل كل هذا الجزر أيها الأرنب الصغير؟ فأجابه الأرنب إن ذلك الجزر سوف يكون طعامه اليوم.

قصة قصيرة للاطفال عن الصدق
قصة قصيرة للاطفال عن الصدق

وبكى الذئب وقال: لماذا لا تعطيني جزء منه فأنا جائع اليوم وأريد أن أتناول أي طعام بعد أن أكل الأسد اللحم الخاص بي، فصدقه الأرنب وقال له إذن سوف أعطي لك ثمره واحدة من الجزر لكي أتناول الباقي طوال اليوم، وبالفعل أخذ الذئب الجزر وذهب مسروراً في الغابة وكانت العصفورة شاهدة على ذلك الحوار.

قصة قصيرة للاطفال عن الصدق
قصة قصيرة للاطفال عن الصدق

وفي مساء اليوم جاء الفأر وهو يحمل معه الجبن الخاص به وشاهده الذئب وقال له: لماذا تحمل تلك الكمية الكبيرة من الجبن أيها الفأر الصغير؟! فأجابه الفأر :إنها لي وأتناولها طوال اليوم، فتظاهر الذئب بالبكاء وقال له؛ لقد أكل الأسد اللحم الخاص بي اليوم وأريد أن أتناول أي طعام.

قصة قصيرة للاطفال عن الصدق
قصة قصيرة للاطفال عن الصدق

فقام الفأر بإعطائه قطعه من الجبن وقال له سوف أترك الباقي لي لكي أتناوله طوال اليوم، وكانت أيضا العصفورة شاهدة على ذلك الحوار، وفي صباح اليوم التالي كان الأرنب في الغابة يتمشى ومعه الجزر الخاص به وعندما لمحه الذئب من بعيد وأقترب منه وتظاهر بالبكاء.

قصة قصيرة للاطفال عن الصدق
قصة قصيرة للاطفال عن الصدق

وقال له؛ لقد جاء الفأر بالأمس وأخذ مني الجزر الذي أخذته منك أيها الأرنب وأنا جائع من الأمس فماذا أفعل؟ هل يمكنك أن تعطيني ثمرة من الجزر كي أتناولها اليوم، فقال الأرنب : نعم صديقي الذئب سوف أعطي لك ثمرة جزر .

فقاطعته العصفورة قائله: لا أيها الأرنب الطيب فالذئب وغد ومخادع وكاذب فلقد أخذ من الفأر أمس قطعة من الجبن وقال له أن الأسد تناول اللحم الخاص به وهو جائع وصدقه الفأر المسكين مثلما صدقته أنت، ووجهت حديثها للذئب قائله: لا تكذب أيها الذئب فالصدق هو أفضل الطرق للتعامل .


عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *