التخطي إلى المحتوى

يتردد كيف أحصل على جسم جذاب في أذهان كثير من الرجال والنساء باختلاف أحوالهم وظروفهم، حيث يعتبر الحصول على جسم جذاب من أحد أهم الأهداف التي يسعى اليها الكثير منا، ويقدم لكم موقع قلمي في المقال التالي طريقة تحقيق هذا الأمر، وذلك من خلال السطور التالية.

كيف أحصل على جسم جذاب

تعريف الجسم الجذاب:

الجسم الجذاب هو الجسم المتناسق والذي يتناسب فيه كلا من الطول مع الوزن، والمحتوي على نسبة الدهون الصحية اللازمة للجسم، وتختلف هذه النسبة ببين كلا من الرجال والنساء.

نسبة الدهون المثالية بالنسبة للرجال والنساء:

تتحدد نسبة الدهون للرجال بنسبة 15-20% اما نسبة الدهون في جسم السيدات تكون اقل بعض الشيء، حيث تتراوح ما بين 10-15%، ويعتبر الجسم الجذاب هو الجسم الذي تظهر معالمه وتقسيماته بشكل واضح، فعلى سبيل المثال عندما تكون نسبة الدهون في جسم الرجل بنفس المقدار الصحي والذي لا يتجاوز ال20%، تجد ان عضلات الذراعين قد بدأت بالظهور، كما يقل معدل الدهون المتواجد في البطن والذي يعتبر السبب وراء ظهور الكرش.

شروط الحصول على جسم جذاب:

في اطار الإجابة عن سؤال كيف أحصل على جسم جذاب ، نقدم لكم بعض الشروط اللازمة لتحقيق هذه الأمر، ومنها:

أولا: أن يكون الجسم خالي من الترهلات:

من أهم النقاط التي يتم عرضها في اطار إجابة كيف أحصل على جسم جذاب ، هي التخلص من الترهلات، حيث تعتبر الترهلات من اهم الأمور التي تعيق الحصول على حسم جذاب.

ثانيا: البعد عن النحافة الشديدة:

يعتقد بعض الأشخاص ان الجسم النحيف هو الجسم الجذاب، ويعتبر هذا المتعقد من المعتقدات الخاطئة، حيث لا يعتبر الأشخاص ذوي النحافة الشديدة جذابون على الأطلاق، حيث تقل لديهم كلا من الكتلة العضلية بالإضافة الى قلة كتلة الدهون ، الأمر الذي يؤثر على شكلهم بشكل سلبي.

طريقة تحديد الوزن المثالي:

لتحديد الوزن المثالي لكل من الرجال والنساء، يتم معرفة الطول الحالي للشخص، وبالنسبة للرجال يتم انقاص 100 سم من الطول لمعرفة الوزن المثالي، فعلى سبيل المثال، إذا كان طول الرجل 175 سم، واراد معرفة وزنة المثالي، فعلية ان يقوم بطرح ال 100 سم من طولة والذي هو 175 سم، فيكون الناتج هو 75، ويعتبر هذا الرقم هو وزنة المثالي الذي يجب ان يسعى الرجل جاهدا للحصول علية بدون أن يتجاوزه او يقل عنه، وبالنسبة للسيدات يتم حساب الوزن المثالي عن طريق انقاص عدد 110 سم من الطول، فعلى سبيل المثال اذا كان طول المرأة 164 وأرادت معرفة ووزنها المثالي، تقوم بطرح رقم 110 سم من طولها، وتطبيقا على هذا المثال نقوم بطرح 110 من 164 فتكون النتيجة 54 ، فيعتبر هذه الرقم هو الوزن المثالي لهذا الطول، ومن الأمور الهامة التي يجب طرحها في هذا الموضوع، الاعتقاد الخاطئ لدى كثير من السيدات بضرورة التقليل الشديد من الوزن في سبيل الحصول على جسم جذاب، حيث تؤثر النحافة الشديدة بالسلب على مظهر المرأة الخارجي، وتعطيها شعورا انها في حالة مرض او إرهاق.

كيفية الحصول على جسم جذاب:

في إطار الإجابة عن سؤال كيف احصل على جسم جذاب، نقدم لكم الخطوات التي تساعد على تحقيق هذا الأمر، وذلك في السطور التالية:

  1. التأهيل النفسي
  2. ممارسة التمارين الرياضية
  3. اتباع نظام غذائي صحي
  4. الاصرار والعزيمة

أولا: التأهيل النفسي:

يعتبر التأهيل النفسي من اهم الأمور الحيوية فيما يتعلق بالحصول على جسم جذاب ، فيجب على الأنسان أولا ان يتقبل شكلة الخارجي سواء كان نحيفا او سمينا، ومن ثم يعقد العزم على التغير للأفضل، فيعتبر طرح سؤال كيف أحصل على جسم جذاب ، والقيام بالبحث عن هذا الموضوع دليل هام على نية الانسان الحقيقة في تحقيق هذا الأمر، حيث تساهم هذه الخطوة بشكل كبير في تغير نمط الحياة الخاص بالإنسان لتكون حياة ذات نمط صحي، فمثلا اذا كان يقضي الفرد معظم وقته جالسا امام التلفاز، فسيقوم بتغير هذه العادة إلي القيام بممارسة بعض الأنشطة الرياضية، وبدلا من ان يستقل أي وسيلة من وسائل المواصلات سيقوم بالمشي او ركوب الدراجة عوضا عن ذلك.

ثانيا: ممارسة التمارين الرياضية:

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من اهم المحاور التي يتم التطرق اليها فيما يتعلق بإجابة سؤال كيف أحصل على جسم جذاب ، حيث لا يتم الإكتفاء باتباع الحميات الغذائية فقط لتحقيق هذا الأمر، فكل ما تحققه الحميات الغذائية هو التقليل من كتلة جسم الإنسان سواء كانت هذه الكتلة متعلقة بالدهون او بالعضلات، فإذا خسر الإنسان نسبة من الدهون فلا بأس بذلك، أما في المقابل اذا خسر بعض الكتلة العضلية فان ذلك يؤثر سلبيا على شكلة الخارجي، حيث تعتبر الكتلة العضلية هي العامل الأساسي في الحصول على جسم جذاب.

وتنقسم التمارين الرياضية الي نوعين:

تمارين حرق الدهون:

يعتمد هذا النوع من التمارين على حرق الدهون الموجودة في جسم الإنسان، حيث تقوم هذه التمارين باستهلاك الكثير من السعرات الحرارية، وتشمل هذه التمارين كلا من الجري والمشي السريع والقفز، وركوب الدراجة الهوائية بالإضافة الي السباحة، ومن مميزات هذه التمارين انها تزيد من كفاءة عضلات القلب والرئتين، كما انها تقلقل من فرص الإصابة بالأزمات القلبية.

تمارين المقاومة:

تستهدف تمارين المقاومة بناء العضلات بشكل أساسي ويتم ذلك من خلال استخدام الاوزان الثقيلة الامر الذي يؤدي في النهاية الى الحصول على جسم جذاب.

ويراعي عن القيام بهذه التمارين التدرج في استخدام الأوزان، حيث يتم البدء أولا بالأوزان الخفيفة ومن ثم الزيادة بالتدريج.

كما يراعي أيضا ان يتم القيام ببعض تمارين حرق الدهون قبل ممارسة هذه التمارين، وذلك لتأهيل الجسم على حمل الأثقال.

ثالثا: اتباع نظام غذائي صحي:

الحصول على جسم جذاب يبدا من الداخل، ويتحقق ذلك من خلال المحافظة على تناول الخضراوات والفواكه المغذية بشكل أساسي، بالإضافة الي تناول البروتينات المتنوعة والتي تساهم في بناء الكتلة العضلية، بالإضافة التقليل من تناول الدهون والمأكولات المقلية.

رابعا: الإصرار والعزيمة:

في اطار عرضنا لإجابة سؤال كيف أحصل على جسم جذاب ، نقوم بطرح هذه النقطة الأخيرة والتي تعتبر من اهم النقاط التي تساعد على تحقيق هذا الأمر، فالطريق قد لا يكون سهلا، كما انه يحتاج الي الكثير من الإصرار والعزيمة، ولذلك يجب ان ننظر دائما الي النتيجة النهائية الذي نسعى لتحقيقها وهي الحصول على جسم جذاب، وذلك لإكمال هذا الطريق وتحقيق هذا الهدف.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية