التخطي إلى المحتوى
كيف تتخلص من رائحة الفم بعد النوم
كيف تتخلص من رائحة الفم بعد النوم

كيف تتخلص من رائحة الفم بعد النوم ، من السهل عليك التمتع بنفس رائع والحفاظ على صحة أسنانك واللثة في نفس الوقت, ولكن كيف تتخلص من رائحة الفم بعد النوم, حاول  تطبيق هذه الخطوات البسيطة لجعل فمك ذو رائحة مستحبة ونظيفة.

كيف تتخلص من رائحة الفم بعد النوم

1- فرشاة الأسنان والمعجون

عدم استعمال الفرشاة يسبب تراكم باقي الطعام على أسنانك، ويجمع البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة .

فيجب عليك استعمال فرشاة أسنانك مرتين على الأقل كل يوم، إذا كنت قلقا بشأن رائحة أنفاسك، فعليك استعمال الفرشاة اكثر من ذلك, حيث أنها من اكثر الأمور التي تساعدك على كيف تتخلص من رائحة الفم بعد النوم.

2- شطف فمك

بالإضافة إلى رائحة أنفاسك الجيدة، فإن غسول الفم يضيف حماية إضافية من خلال التخلص من البكتريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، ولكن تأكد من أن غسول الفم الذي تختاره يقتل الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة لا مجرد تغطية رائحة الفم فقط. استعمال غسول الفم يوميا مع مع فرشاة الأسنان كفيل بوقف رائحة الفم الكريهة من مصدره.

يمكنك أيضا أن تساعد على التخلص من رائحة فمك عن طريق المضمضة بالماء العادي بعد تناول الطعام. فإنه يساعد على التخلص من جزيئات الطعام التي تتعثر في أسنانك.

3- كشط لسانك

اللون الذي يكون عادة على لسانك يمكن أن يكون مضيفا للبكتيريا ويسبب رائحة كريهة, للتخلص منه عليك فرش اللسان بلطف باستخدام فرشاة الأسنان الخاصة بك.

إذا كانت الفرشاة أكبر من أن تصل إلى الجزء الخلفي من لسانك، فجرب مكشطة, ومن ضمن نصائح جمعية أطباء صحة الأسنان الأمريكية استعمال فرشاة أسنان مصممه خصيصا لتطبيق ضغط عبر سطح منطقة اللسان، فهذا يزيل البكتيريا وبقايا الطعام والخلايا الميتة التي لا يمكن تنظيفها بالفرشاة وحدها.

4- تجنب الأطعمة التي تغير أنفاسك

البصل والثوم من المجرمين الكبار حيث أنه حتى فرشاة الأسنان لا تستطيع التخلص من اثأرهما ورائحتهما الكريهة حيث، يقول طبيب الأسنان ريتشارد برايس، المتحدث باسم جمعية طب الأسنان الأمريكية، إن الأطعمة التي تسبب روائح كريهة تسلك طريقها إلى مجرى الدم وتنتقل إلى رئتيك حيث أنك تتنفسها،

أفضل طريقة لوقف المشكلة؟ لا تأكل منها، أو على الأقل تجنبها قبل أن تذهب إلى العمل أو رؤية الأصدقاء.

5-    التدخين

إلى جانب الإصابة بالسرطان، يمكن أن يتسبب التدخين في إلحاق الضرر باللثة، وصبغ أسنانك، وإعطائك رائحة فم كريهة.

إذا احتجت إلى القليل من المساعدة، فحدد موعدا مع طبيبك للحديث عن برامج التدخين أو أدوية الوصفات الطبية التي يمكن أن تساعدك على التخلي عن التدخين من أجل الخير.

6-    تجنب الشاي بعد العشاء ومضغ العلكة بدلا من ذلك

انه يغير لون أسنانك ويسبب رائحة الفم الكريهة, ننصحك بمضغ علكة السكر بدلا من ذلك.

يقول كينونيس: “اللثة تحفز اللعاب، وهي آلية الدفاع الطبيعية للفم ضد الأحماض التي تسبب تسوس الأسنان وتجعلك ذو نفسا رائعا” .

7-    حافظ على صحة اللثة

يسبب مرض اللثة رائحة الفم الكريهة، حيث أنه تتجمع البكتيريا في جيوب في قاعدة الأسنان مما يخلق رائحة غير مرغوب بها.

إذا كان لديك مرض اللثة ،عليك استشارة طبيب الأسنان الخاص بك وقد يقترح عليك أن تستشير طبيب اللثة  الذي يتخصص في علاج ذلك.

8-    رطب فمك

يمكنك الحصول على تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة إذا كان فمك جافا، فعليك شرب الكثير من الماء خلال النهار، ومضغ علكة خالية من السكر أو الحلوى الصلبة الخالية من السكر، أيضا عليك العمل على ترطيب الهواء في منزلك في الليل.

9-    انظر طبيبك

بعد تجربة كل ما سبق اعتقد انك تكون الآن قد عرفت كيف تتخلص من رائحة الفم بعد النوم و لكن إن استمرت رائحة الفم الكريهة على الرغم من بذل قصارى جهدك ، فعليك القيام بتحديد موعد مع طبيب الأسنان الخاص بك وذلك للتحقق من معرفة ما إذا كانت لديك مشاكل تتعلق بحالة طبية.

المصادر:ويكيبيديا

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية