التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن العلم قصير جدا

الأفكار:

  1. تعريف العلم
  2. كل الأديان تحث على العلم
  3. أهمية العلم
  4. كيفية النهل من العلم

الموضوع

العلم هو مفتاح النجاة في الحياة, حيث أن أهم شيء في الدنيا هو العلم، فهو النهر الذي يجب ألا نتهاون في الإستزادة منه ليلا ونهارا, حيث قال الفراعنة قديما مع المحبرة إلى المقبرة فالعلم ليس له سن ولا عمر فهو متاح لكل إنسان في كل زمان ومكان, وكل الأديان السماوية قد حثت على العلم. العلم هو عبارة عن كافة معاني السمو والرقي الخلقي وأيضا وجود الشغف للمعرفة، المعنى اللغوي للعلم هو إزاحة الجهل عن الإنسان بالتعلم.

بالعلم يمكننا أن نحقق كافة أنواع التقدم سواء أكان تقدم كانفكري أو كانت تنمية المهارات للإنسان وأيضا يساعد على توسيع الأفاق.

فالعلم هو المنهج والوسيلة الوحيدة لإحراز التطور والتقدم في الحياة، بالعلم تحيا الشعوب وتعيش الأمم, فهو يعتبر من أساسيات الرقي والنمو لأي مجتمع ولكل الناس، حيث أنه عن طريقه تتحرر العقول من الجهل، فالجهل خيبة وندامة, وعن طريق العلم تزداد الرفاهية وتسهل الحياة معها.

لأن العلم قد قام بإنجاز كم هائل من الإختراعات المفيدة في حياة البشر، وزادت من مرونة الحياة,

العلم قد ساهم في تقدم التكنولوجيا التي أدت إلى جعل العالم يشبه القرية الصغيرة، حيث ساهم في تقدم كل من وسائل النقل الحديثة، وأيضا إزدادت وسائل الإتصالات تطورا وتقدما بسببه، مثل الهواتف الجوالة والمحمولة الحديثة جدا, وأيضا مثل شبكة الإنترنت الواسعة العنكبوتية الواسعة.

وعليه فقد أحدث العلم ما يسمى بالثورة التكنولوجية الهائلة الضخمة، والتي جعلت من السيارات وأيضا الطيارات وهناك القطارات سهلة التناول والإنتقال بها في منتهى السهولة الآن وهي سريعة جدا لا تأخذ وقت ولا جهد كل هذا بسبب تقدم العلم.

العلم أدى إلى تشييد المباني الشاهقة الضخمة، وإلى تصنييع سفن الفضاء، فكل هذا يعد من ضمن التطور العلمي الهائل لعصرنا هذا، وأيضا يندرج تحت لواء العلم الدراسات والأبحاث العلمية التي عملها عدد من العلماء والمخترعين ساهمت في تقدم البشرية.

أيضا من فضائل العلم على الصحة أنه قد أنقص من نسبة الوفيات على مستوى العالم بإرتفاع معدل الصحة والتداوي والطب بالعالم كله فنقصت الأمراض وقلت الوفيات بسببه وبسبب تقدمه. لأنه قد ساهم في إختراع الأدوية الفعالة، وهندسة إنشاء المستشفيات المتطورة بالعلم, والأجهزة الطبية الحديثة, والقيام بكافة أنواع العمليات الجراحية الخطيرة في منتهى الدقة بواسطة الأجهزة الحديثة الدقيقة من أمثالها المناظير الحديثة.

اقرا ايضا فى قلمي موضوع عن فضل العلم

 

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية