التخطي إلى المحتوى

وصفات لازالة الكرش نهائيا ، جميعنا يسعى للوصول الى الوزن المثالي، ولكن حتى مع فقدان الوزن فقد يعاني الكثيرون من عدم نزول الكرش، مما قد يسبب إكتئاب للشخص، ولكن في هذه المقالة من قلمي سوف نتعرف على وصفات وطرق طبيعية لإزالة الكرش بصورة نهائية.

وصفات لازالة الكرش نهائيا الوصفة الاولى:

المكونات التي نحتاجها:

طريقة التحضير:

يتم إضافة جميع المكونات الى وعاء وإضافة اليه كوب من الماء وغلي الخليط جيدا ثم تركه حتى يبرد قليلا ومن ثم تصفيته وشربه وهو دافئ مرتين في اليوم ويفضل تناوله قبل تناول وجبات الطعام، ويمكن تحلية الوصفه بملعقة صغيرة من العسل بدلا من السكر.

يمكنك الإطلاع أيضا على التخلص من الكرش للرجال بالأعشاب بسرعة

الوصفة الثانية:

المكونات التي تحتاجها:

طريقة التحضير:

يتم خلط المكونات معا في وعاء وإضافة اليه كوب من الماء وتركه على النار حتى يغلي ومن ثم تغطيته لمده 5 دقائق ومن ثم تصفيته وشربه قبل الإفطار وقبل النوم.

 

الوصفة الثالثة :

المكونات التي تحتاجها:

  • عصير ليمونة
  • كوب ماء دافئ
  • شريحة من الزنجبيل الطازج

طريقة التحضير :

في كوب من الماء الساخن يتم إضافة عصسر ليمونة وشريحة الزنجبيل وتغطية الكوب مده 5 دقائق ثم شربة وهو ساخن على الريق وتجنب تناول الطعام مده ساعه بعد شرب المشروب.

يمكنك الإطلاع أيضا على نصائح للتخلص من الكرش

الوصفة الرابعة:

المكونات التي تحتاجها:

  • 3 فصوص من الثوم
  • كمية من البقدونس
  • 3 اكواب من الماء

طريقة التحضير :

في وعاء يتم إضافة الماء وإضافة اليه الثوم والبقدونس وتركه حتى يغلي ثم تركه مغطى حتى يبرد ويتم شربه ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الوجبات الأساسية .

 

الوصفة الخامسة:

المكونات التي تحتاجها:

  • 10 فصوص من الثوم
  • ملعقتين من الكمون
  • 3 اكواب من الماء

طريقة التحضير:

يتم غلي الماء وإضافة اليه المكونات الأخرى وتركه يغلي قليلا ومن ثم تغطيته وتركه حتى يبرد قليلا ومن ثم شربه قبل كل وجبة طعام بنصف ساعة.

يمكنك الإطلاع أيضا على اسرع طريقة لتخسيس الكرش

نصائح أخرى للتخلص من الكرش بصورة سريعه ونهائية:

  1. ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة يساعد على التخلص من الكرش بصورة صحية، حيث أن تمارين البطن والأيروبك من أكثر التمارين فعالية للتخلص من الكرش والبطن البارزة.
  2. تناول الطعام ببطئ ومضغه جيدا أمر مهم جدا حتى لا تتراكم الدهون في البطن وتسبب بروز الكرش، كما ان تخصيص مكان لتناول الطعام أمر مهم جدا .
  3. تناول منتجات الألبات الخالية من الدسم، حيث وجدت الدراسات ان الدهون في مننتجات الألبان والحليب تساعد على تراكم الدهون في البطن.
  4. شرب كميات كافية من الماء يوميا بحيث لا تقل الكمية عن 8 أكواب من الماء وإذا كنت تمارس الرياضية فسوف تحتاج الى كميات أكبر من ذلك، ويجب شرب كوب من الماء قبل تناول الطعام مما يشعر بالشبع بصورة أسرع.
  5. النوم في الليل مده 6-8 ساعات يوميا حيث ان الحرمان من النوم والسهر يسبب اضطراب كبير في هرمونات الجسم وخصوصا خهرمونات الجوع والشبع، حيث في الليل يزيد مستوى هرمون الجوع مما يجعل الشخص يتناول طعام غير صحي خصوصا اذا كان يتابع فيلما معين او يسهر مع الأهل والاصحاب، حيث أن هذه العادة تسبب تراكم الدهون في اليطن وتكون الكرش.

 

يمكنك الإطلاع أيضا على وصفات لانقاص الوزن والتخلص من الكرش