التخطي إلى المحتوى

وصفة لإزالة حب الشباب في أسبوع، حب الشباب هو عبارة عن بثور تظهر في الجسم وبالأخص في الوجه، وهو مشكلة يعاني منها الكثير من الشباب في مرحلة البلوغ، ويسبب حب الشباب الشعور بالحكة، واحمرار وتهيج المنطقة المصابة، والإحساس بالألم فيها، والأكثر تعرضاً لحب الشباب هي البشرة الدهنية، وسوف نتناول في قلمي وصفات لازالة حب الشباب في اسبوع.

وصفة لإزالة حب الشباب في أسبوع

  • العسل واللبن والحليب: يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض (عسل النحل الطبيعي) مع ملعقة من اللبن البودر ويمكن وضع معلقة صغيرة من الخميرة، ويمكن أيضاً الاستغناء عن الخميرة واستخدام اللبن الزبادي، ويتم مزج المكونات السابقة، وبعد ذلك يتم وضعه علي الوجه وتكرار الوصفة لمدة أسبوع، فتعمل هذه الوصفة علي تنقية الوجه من حب الشباب خلال أسبوع واحد.
  •  ماء الورد وعصير الليمون: مزج ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من عصير الليمون الطازج، ويتم وضعه علي البشرة يومياً باستعمال قطنة، وبعد أن نضعه يترك لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسلة بالماء الدافئ، وسيبدأ حب الشباب بالاختفاء خلال اسبوع من استخدام هذه الوصفة.
    قشر البرتقال: تجفيف قشر البرتقال، وبعد ذلك نقوم بطحنه جيداً، ويتم مزجه مع الماء، ونضعها كقناع للبشرة يومياً لمدة اسبوع.
  • مكعبات الثلج: نقوم بتمرير مكعب من الثلج على الحبوب المتفتحة او المتهيجة كل يوم، وسوف تظهر النتيجة بشكل يومي.
  • ممارسة بعض الخطوات الضرورية اللازمة للعناية بالبشرة، مثل: غسل الوجه وتنظيفه كل يوم، وإزالة المكياج من علي الوجه بسرعة، حتى لا تنغلق مسام الوجه، واستخدام الغسول الخاص بكل بشرة، والنوم الكافي، وتناول الكثير من الخضراوات والفواكه، ويجب شرب لترين من الماء يومياً على الأقل، وممارسة الرياضة بشكل دائم، وإذا لزم الأمر يجب زيارة الطبيب.
  • عصير النعناع: يتم استعمال عصارة النعناع على المناطق المصابة بحب الشباب يومياً.
  • خلاصة الصبار: يعد الصبار من العلاجات المفيدة للبشرة، تؤخذ عصارة الصبار ويتم وضعها علي البشرة مرتين يومياً، فهو يعمل علي التخلص من حب الشباب، وتنعيم البشرة، وتغذيتها، و استعادة حيويتها.
  • الخيار: يتم هرسه للحصول علي العصير الخاص به بعد وضعه في الخلاط الكهربائي، ويتم وضع عصير الخيار على المكان المصاب بحب الشباب، ويتم تركة لمدة نص ساعة، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ، حيث يعمل الخيار على تنعيم البشرة، وتنقيتها من الشوائب، و تبييضها، وعلاجها من الجفاف والقشور وحب الشباب.
  • أوراق الفراولة: تساعد أوراق الفراولة في العمل على تخفيف الاحمرار والانتفاخ، فنقوم بوضع الورق علي حب الشباب.