Save الأوراق المطلوبة للسفارة الأمريكية للسياحة - قلمي
الرئيسية / حول العالم / أنظمة دولية / الأوراق المطلوبة للسفارة الأمريكية للسياحة

الأوراق المطلوبة للسفارة الأمريكية للسياحة

الأوراق المطلوبة للسفارة الأمريكية للسياحة ، نجد أن الكثير من الأشخاص يتساءلون عن كيفية الحصول على تأشيرة زيارة السفارة الأمريكية سواء كان للسياحة أو الترفية أو العلاج والأعمال، وهناك أنواع عديدة لتأشيرات السفر للولايات المتحدة الأمريكية؛ فتأشيرة B-1 هي للمسافرين مع الشركاء لحضور منتديات ومؤتمرات تعليمية أو عملية، أو لتسوية بعض الممتلكات والمفاوضات، وتأشيرة B-2  هي من أجل السفر للأغراض الترفيهية والسياحة وزيارة الأقارب والأصدقاء، ومؤخراً تم جمع هاتين التأشيرتين في تأشيرة واحدة، وموقع قلمي سوف يحدثكم باستفاضة عن الأوراق المطلوبة للسفارة الأمريكية للسياحة وكيفية الحصول على التأشيرة وما هي الشروط.

 الأوراق المطلوبة للسفارة الأمريكية للسياحة

في البداية ومن أجل الحصول على تأشيرة B-1/B-2 يجب أن تقنع المسئول القنصلي أنك مؤهل للحصول على التأشيرة وذلك يجب أن يكون متفقاً مع قانون الهجرة والجنسية في الولايات المتحدة، ويمكنك فعل هذا الأمر عن طريق توضيح الآتي:

  • أن الغرض من السفر للولايات المتحدة هو زيارة مؤقتة سواء كان للترفية والسياحة أو للحصول على العلاج أو لبعض الأعمال.
  • ويجب أيضاً توضيح مدى المدة التي سوف تقضيها في الولايات المتحدة.
  • يجب أن تثبت أن لديك مسكن خارج الولايات المتحدة الأمريكية لكي يتم ضمان عودتك للبلاد مرة أخرى فور انتهاء الزيارة للولايات المتحدة.
  • يجب أن تثبت أيضاً أنك تملك أموال تكفي نفقاتك خلال فترة إقامتك في الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي بنود طلب التأشيرات؟

تختلف بنود الطلب للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على التأشيرة باختلاف غرض السفر ومدة الإقامة، وفي الآتي سوف نقدم لكم بنود طلب الحصول على تأشيرة السياحة والترفية أو الأعمال والعلاج:

  • في البداية يجب عليك الحصول على نموذج طلب إلكتروني للحصول على تأشيرة الغير مهاجرين (DS-160).
  • يجب أن تقدم جواز سفر صالح للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بصلاحية لا تقل عن ستة أشهر؛ أي يجب أن تتجاوز الفترة التي سوف تقضيها في الولايات المتحدة.
  • إن كان هناك أكثر من شخص في جواز سفرك، فيجب أن يقدمون جميعهم للحصول على تأشيرة أيضاً للسفر.
  • يجب أن يتم توفير صورة واحدة 5 سم في 5 سم، ويجب أن تكون ملتقطة في غضون الستة أشهر الأخيرة.
  • يجب أن يتم توافر إيصال يوضح دفع مبلغ 160 دولاراً أمريكياً كرسوم لطلب تأشيرة غير المهاجرين، وفي حالة الحصول على التأشيرة من الممكن أن يكون هناك رسوم أخرى.
  • يجب عليك تقديم طلب لتحديد موعد المقابلة مع المسئول القنصلي.
  • يمكنك إحضار أي أوراق ومستندات تدعمك أثناء المقابلة مع المسئول القنصلي.
  • يجب على الطلاب أن يقوموا بإحضار النتائج الدراسية، وإحضار أيضاً دليل على الدعم المالي مثل الكشوف البنكية الشهرية.
  • يجب على البالغين إحضار خطاب توظيف من صاحب العمل.
  • وفي حالة زيارة الأقارب لابد من إحضار أوراق تثبت القرابة.

ما هي المستندات الداعمة للحصول على التأشيرة؟

المستندات الداعمة هي أحد العوامل التي تساعد على الحصول على التأشيرة ويراعيها المسئول القنصلي بشكل كبير، كما أن المسئولين يراعون أيضاً العوامل الاجتماعية والمهنية والثقافية وينظر أيضاً المسئولون غلى كل طلب فردي في بعض الزوايا المحددة كالخطط المستقبلية والطموحات.

ملحوظة: لا يجب أن يتم تقديم مستندات زائفة لان هذا الأمر سوف يعرضك للمسألة القانونية، ويجب أيضاً أن يتم إحضار المستندات الداعمة معك في مظروف مغلق جيداً أثناء المقابلة ولا يصح إرسالها عبر البريد الإلكتروني الخاص بالسفارة الأمريكية.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCVhMyVkOSU4OCVkOCViMSVkOCVhNyVkOSU4Mi0lZDglYTclZDklODQlZDklODUlZDglYjclZDklODQlZDklODglZDglYTglZDglYTktJWQ5JTg0JWQ5JTg0JWQ4JWIzJWQ5JTgxJWQ4JWE3JWQ4JWIxJWQ4JWE5LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCVhMyVkOSU4NSVkOCViMSVkOSU4YSVkOSU4MyVkOSU4YSVkOCVhOS0lZDklODQv): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162