Save خلطات تبييض الجسم في اسبوع - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالجسم / خلطات تبييض الجسم في اسبوع

خلطات تبييض الجسم في اسبوع

خلطات تبييض الجسم في اسبوع ، تعاني بعض النساء من مشكلة اسمرار الجلد وتسعى دائما لاستخدام منتجات صحية وطبيعية للتغلب على هذه المشكلة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض الجسم في وقت قصير.

ولذلك فإننا من خلال موسوعة قلمي الشاملة اليوم سوف نقوم بعرض مجموعة من أهم خلطات تبييض البشرة والعناية بالجسم.

اقرأ أيضا: فوائد زيت حبة البركة للجسم

أسباب اسمرار البشرة

  • زيادة إفراز صبغ الميلانين في خلايا الجلد.
  • التعرض إلى أشعة الشمس خصوصا وقت الذروة.
  • زيادة التعرق وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية.
  • حب الشباب والبثور والندبات.
  • بعض الحالات المرضية مثل السمنة والسكري والالتهابات والاضطرابات الهرمونية.
  • الإسراف في استخدام مستحضرات التجميل.
  • تلعب الوراثة دورا في اسمرار البشرة.
خلطات تبييض الجسم في اسبوع
خلطات تبييض الجسم في اسبوع

خلطات تبييض الجسم في اسبوع

  • البابايا والعسل:

تساعد البابايا على تبييض الجسم بشكل فعال لوجود بعض الإنزيمات الهامة بها مثل إنزيم الباباين وإنزيم الألفا هيدروكسي؛ وهذه الإنزيمات تعمل على إزالة الخلايا الميتة وتطهير البشرة، والعسل له خواص مضاد للميكروبات تحمي الجلد من البكتيريا والالتهابات.

المكونات: نصف ثمرة بابايا طازجة + ملعقة من العسل.

الخطوات:

قم بهرس البابايا حتى تصبح عجينة ثم أضف إليها العسل وامزجهم معا جيدا، ثم قم بوضع العجينة على الأجزاء الداكنة بالجسم واتركها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلها بالماء الفاتر ثم الماء البارد، وكرر ذلك مرة يوميا قبل النوم.

نوع البشرة: يمكن استخدام هذه الخلطة مع البشرة العادية والدهنية.

احتياطات: يجب تجنب استخدام هذه الخلطة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه إنزيم الباباين ومكونات البابايا.

  • قشر البرتقال المجفف والزبادي:

يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يعتبر عامل مبيض للبشرة ويعالج فرط التصبغ بالجلد، كما يساعد الزبادي على تغذية البشرة بالعناصر والفيتامينات الهامة.

المكونات: قليل من قشر البرتقال + ملعقة من الزبادي.

الخطوات:

قم بتجفيف قشر البرتقال في الشمس لمدة 2 – 3 يوم، وعندما يصبح جاف تماما قم بطحنه حتى يتحول إلى مسحوق ناعم، وقم بخلط ملعقة منه مع ملعقة من الزبادي لعمل عجينة ووضعها على الجلد بعد غسله، واتركها لمدة 15 – 20 دقيقة ثم اغسلها بالماء الدافئ، وكرر ذلك مرة يومياً.

نوع البشرة: يمكن استخدام هذه الخلطة مع كل أنواع البشرة.

خلطة تبييض الجسم في 3 ايام

  • خلطة الحليب والليمون والعسل:

تساعد هذه الخلطة على تقليل إفراز صبغ الميلانين وتعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

المكونات: ملعقة من الحليب + ملعقة من عصير الليمون + ملعقة من العسل.

الخطوات: قم بخلط المكونات السابقة معاً جيداً، وقم بوضعها على الجلد واتركها 20 دقيقة ثم اغسلها بالماء الدافئ، وكرر ذلك يوميا قبل النوم.

نوع البشرة: تناسب كل أنواع البشرة.

  • خلطة الطماطم والزبادي ودقيق الشوفان:

مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم تحمي الجلد من ظهور التجاعيد، كما يوجد بالطماطم أيضا بعض المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تفتيح الجلد وزيادة درجة نضارته، وهناك دراسة ألمانية أثبتت أن مادة الليكوبين لها دور في الحماية من سرطان الجلد، أما الشوفان فهو يعمل على تقشير البشرة وتحسين صحة الجلد.

المكونات: ثمرة طماطم + ملعقة من الزبادي + ملعقة من دقيق الشوفان.

الخطوات: قم بالضغط بقوة على الطماطم للحصول على عصيرها ثم قم بإضافته إلى دقيق الشوفان وأضف إليهم الزبادي واخلطهم معا جيدا، ثم قم بوضع الخلطة على الجلد واتركها 20 دقيقة، ثم اغسلها بالماء الدافئ، وكرر ذلك 1 – 2 مرة أسبوعياً.

نوع البشرة: تناسب البشرة الدهنية والعادية والمختلطة.

اقرأ أيضا: افضل انواع مزيل العرق للنساء

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 109912 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162