Save طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏ - قلمي
الرئيسية / الأسرة / شؤون منزلية / طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏

طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏

نتعرف اليوم على طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏ بأبسط و أسهل الطرق ، و بالمكونات المنزلية السهلة للحصول على سجاد أنيق و نظيف ، و التخلص من البقع الموجودة به ، فقد أصبح غسل السجاد في المنزل أمر أسهل بكثير من أن تقوم بنقله من المنزل إلى المغاسل المختلفة المتخصصة .

طريقة غسيل السجاد بالمنزل ‎‏:

احرصى دوما على تنظيف السجاد فى منزلك ، و بإنتظام ليكون جديداً بشكل دائم ، حيث يمكنك تنظيفه بإستخدام محلول لتنظيف السجاد ، و فيما يلي نتعرف على كيفية تحضير هذا المحلول منزلياً فتابع :

كيف يمكنك تحضير محلول يستخدم فى طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏ ؟

  • الطريقة الأولى : يتم الخلط ما بين ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الغسيل السائل ، و كوب من الماء الساخن معاً جيداً .
  • الطريقة الثانية : الخلط ما بين نصف كوب من المنظف السائل ، و نصف كوب من ملين النسيج ، مع كوب من النشادر ، و 3 لتر من الماء الساخن .
  • الطريقة الثالثة : يتم الخلط ما بين أحد منظفات المفروشات مع الماء الساخن بنسبة 1 : 10
  • الطريقة الرابعة : يتم الخلط ما بين نصف كوب من أحد منظفات الغسيل ، مع ملعقة صغيرة من النشادر ، و 4 اكواب من الماء الساخن ، مع الخلط جيداً .
  • الطريقة الخامسة : يتم الخلط ما كميات متساوية من الخل مع بيكربونات الصودا خلطاً جيداً ، الى أن تحصلى على المعجون المتماسك القوام ، و يتم تخفيفه بالماء الساخن إلى الحصول على السائل .

السجاد بالمنزل يعتبر هو أهم تلك القطع الثمينة فى غرف المنزل ، حيث أنها تزين أرضية المنزل و تجعل منزلك هو الأكثر فخامة و أناقة ، و السجادة تؤثر على نفسك إيجابياً بشعور الانسان بالدفء و الهدوء و الراحة .

أهم الخطوات فى طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏ :

  • احرصى على نظافة السجاد جيداً بإستخدام المكنسة الكهربائية ، و من ثم قومي بغمس قطعة من الإسفنج فى مزيج من الماء مع الخل ، و يتم مسح السجاد بالإسفنجة 3 مرات فى الإسبوع لأفضل النتائج ، و تلك الخطوة تعمل على الحفاظ على السجاد و جماله .
  • ننصحك أيضاً بعدم تتنظيف السجاد بإستخدام الفرشاة الخشنة ؛ حيث أنها تؤثر سلباً على السجاد ، و تعمل على إصابتها بالتلف.
  • من المهم غسل السجاد مرتين فى العام بإستخدام تلك المحاليل السابق تحضيرها ، و مع فرشاة خاصة للغسل .
  • كما أننا ننصحك بالتخلص من البقع الموجودة بالسجاد أولاً بأول ، كما أننا ننصحك بعدم الوقوف على السجاد بالأحذية منعاً من اتساخها سريعاً .

طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏ بإستخدام الشامبو :

من بين الطرق المختلفة لغسيل السجاد فى المنزل ، هو إستخدام الشامبو لتنظيف السجاد ، فكيف يمكنك إستخدام الشامبو لغسل السجاد ؟ هذا ما نتعرف عليه فيما يلي :

  • من المهم الحرص على تحضير الشامبو كما هو مدون على العبوة الخاصة بالشامبو الخاص بالسجاد ، و أيضاً يمكنك تخفيفه بالماء.
  • يتم وضع كمية من الشامبو على مناطق مختلفة في السجاد.
  • يتم فرك السجاد جيدا بإستخدام فرشاة صلبة ، و يتم ترك السجادة جانباً إلى أن تجف ، و من ثم يتم كنس السجادة بإستخدام المكنسة الكهربائية .

و السؤال الذى يطرق على أذهان لجميع ، ما هى أفضل طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏ ؟ و ما هو افضل منتج ؟

  • الجميع منا لم يعلم طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏ المثالية ، هل هى أفضل بالشامبو ؟ أم أفضل بالمسحوق ؟

مما لا شك فيه أن إستخدام كل من الماء و الصابون فى غسل السجاد هى من أكثر الطرق الشائعة و التقليدية لغسل السجاد ، و لكن طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏ هذه ليست هى الطريقة المثالية لغسل السجاد ، حيث أنها لم تخلصك من البقع ، و لهذا فالكثير من الناس يستخدمون إما مسحوق السجاد او الشامبو الخاص بالغسيل فى طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏ .

و من خلال موقعنا ننصحك بإستخدام مسحوق السجاد عن الشامبو ، فهو يساعد على التخلص من البقع سريعاً ، و غسل السجاد بالنظافة التى تحتاجين اليها بسرعة عن إستخدام الشامبو .

كما أننا ننصحك بإستخدم المكونات الطبيعية و الخلطات المنزلية المناسبة لغسيل السجاد ، و هى تعمل على الحصول على النتائج المبهرة ، و هذا بالحصول على السجاد الأنيق و النظيف و المتجدد دوماً ، علاوة على ذلك ، فإنه بعض المنتجات الطبيعية المفيدة فى التخلص من البقع مثل :

  • مياه الصودا و مياه التونيك تعمل بدورها على القضاء على بقع القهوة .
  • ملح الطعام يساعد على التخلص من الأوساخ و القضاء على البقع .
  • صودا الخبز يعمل على التخلص من الرائحة الكريهة بالسجاد .
  • مكعب الثلج يساعد على التخلص من آثار العلكة  .
  • إستخدام مزيج من الماء الدافئ مع الخل يساعد أيضاً على التخلص من الرائحة الكريهة للسجاد ، و التخلص من البقع الصعبة .

طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏ الصغير الحجم :

فى حالة قمت بغسل السجاد الصغير الحجم و المشايات فى المنزل ، فمن المهم جيداً الحرص على إختيار المنتجات المناسبة لتنظيف السجاد و المناسبة له ، و التى لا تتسبب فى إتلاف أنسجة السجاد ، و من خلال ما يلي نتعرف على طريقة غسيل السجاد بالمنزل‎‏ صغير الحجم حيث أنه يعتبر هو السجاد الأكثر عرضة للإتساخ و التلف فتابع معنا :

  • حتى تقومى بالحفاظ على السجاد صغير الحجم في منزلك و تنظفيها بشكل يومي ، فننصحك بوضع فوقها قطعة من القماش على أن تكون واسعة المسام ، و تعد تلك القطعة من القماش غطاء واقى للسجادة مع مراعاة أن تكون من القطن الخفيف أو من النايلون .
  • بعدها قومى بتنظيف السجادة بإستخدام المكنسة الكهربائية ، و تلك الخطوة مع الخطوة السابقة مفيدة فى الحفاظ على السجادة من الوبر و التلف .
  • إستخدمى منظف السجاد المنزلى الصنع و الذى سبق ذكره فى مقالتنا تلك بالمكونات الطبيعية ، لا سيما إستخدمى الخل مع الماء الدافئ ، و نظفى السجاد جيداً ، و من ثم جففى السجاد بتركه جانباً.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViNyVkOCViMSVkOSU4YSVkOSU4MiVkOCVhOS0lZDglYmElZDglYjMlZDklOGElZDklODQtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWIzJWQ4JWFjJWQ4JWE3JWQ4JWFmLSVkOCVhOCVkOCVhNyVkOSU4NCVkOSU4NSVkOSU4NiVkOCViMiVkOSU4NCVlMiU4MCU4ZSVlMiU4MCU4Zi8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162