Save طريقة للتخلص من الصداع - قلمي
الرئيسية / صحة / آلام الرأس / طريقة للتخلص من الصداع

طريقة للتخلص من الصداع

الصداع، هناك الكثير من الأسباب التي تسبب الاصابة بالصداع، فهي مرتبطة بالتغيرات المفاجئة في النظام الغذائي، أو قلة النوم، أو العمل لمدة طويلة، أو التعب من خلال القيام بموجات شاق، وهناك الكثير من الأنواع للصداع، كالصداع الأمامي، والجانبي، والصداع النصفي، ويلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول أقراص لتسكين الألم وقد يترتب علي هذا بعض المضاعفات الجانبية، فإن اتباع الوصفات المنزلية والطبيعية في التقليل من ألم الرأس من أفضل الطرق الصحية التي يمكن من خلالها التخلص من الصداع.

طريقة للتخلص من الصداع

  • شرب الماء: يعمل على التخفيف من الصداع، فقد يكون ناتج عن قلة شرب الماء و نقصها بالجسم، ومن المهم شرب 8 أكواب من الماء يومياً لأن ذلك يعمل على التخلص من الصداع.
  • أكياس الثلج: عند التعرض للإصابة بالصداع، يجب عليك عمل كمادات الماء البارد أو الثلج على مقدمة الرأس، من خلال وضعها في قطعة قماش ووضعها علي الرأس لعشر دقائق، فتعمل على تنشيط وتحفيز الدم بالرأس، وتقليص الأوعية الدموية الذي يساعد في التخلص من الشعور بالصداع.
  • الاسترخاء والراحة: الحصول علي بعض من الراحة والاسترخاء يعمل على التخلص من الصداع، كالخروج لاستنشاق هواءٍ نقي، أو ممارسة اليوجا، التي تعمل على الشعور بالراحة النفسية والابتعاد عن الضوضاء المسببة للصداع.
  • الماء الساخن: يمكن استخدام الماء الساخن للتخلص من الصداع، من خلال تدليك أسفل الرقبة، أو القيام بأخذ حمام ساخن، أو القيام بوضع اليدين في حمام ساخن لمدة 15 دقيقة، فإن ذلك يحفز الدورة الدموية ويرخي العضلات.
  • الليمون: يعتبر الليمون من أهم العلاجات المفيدة للتخلص من الصداع، لوجود مواد ومركبات به لها خصائص فعالة للتخلص من الصداع، فيمكن تناول كوب من الليمون الدافئ، أو استخدام قشر الليمون عن طريق وضعه على الجبهة، فذلك يعمل علي التخلص من الصداع.
  • اليانسون: يعتبر من الأعشاب المميزة التي لها تأثير مهدئ، فيعمل اليانسون على التخلص من الصداع الذي ينتج عن قلة النوم، ومن الممكن شرب مغلي بذوره، أو بتناول الكبسولات الخاصة به.
  • الزيوت العطرية: من أهمها زيت البابونج واللافندر، فيمكنك استخدام خليط من زيت اللافندر، وزيت الروزماري، وزيت جوزة الطيب، في القيام بتدليك الرقبة وأعلي الظهر عند الاستحمام، أو يمكن استنشاقه.
  • الزنجبيل: يعمل الزنجبيل علي تحفيز الدورة الدموية في الجسم وعملها في شكلها الطبيعي، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وله رائحة نفاذة تخفف من شدة الصداع، فنقوم بشرب كوب منه، أو بشره على الطعام.
  • التفاح: عند تناول ثمرة من التفاح في الصباح الباكر فانه يخلص من الصداع الذي يسببه قلة النوم.
  • خل التفاح: يعمل خل التفاح على تخفيف الصداع، لوجود حمض الخليك به، يمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقة منه في كوب من الماء الفاتر وشربه، أو باستخدام منشفه مبلله بخل التفاح ووضعها على الرأس.
  • اللوز: يوجد به مواد ومركبات كيميائية تعمل علي التخلص من الصداع في أقل من 10-15 دقيقة، فيجب تناول القليل منه يومياً.
  • الفلفل الحار: يعتبر من أحد العلاجات التي تستخدم في التخفيف من الصداع، من خلال تطبيقه على الرأس أو استنشاقه، أو خلطه مع زيت الزيتون وتدليك الرقبة والجبهة.
  • البطيخ: يوجد به نسبة كبيرة من الماء، ويحتوي على أفضل العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، فيوجد به الماغنسيوم الذي يعمل على التخلص من الصداع.
  • القرفة: لها فاعلية في علاج الصداع، من خلال طحن عيدان القرفة، واضافة القليل من الماء حتي يصبح عجينة ووضعها علي الرأس، والاستلقاء على الظهر لمدة نصف ساعة، فسوف تساعد في تخفيف الصداع والتخلص منه.
  • زيت الكافور: يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، فيجب استخدام زيت الكافور بتدليك الجبهة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، لانه يساعد في تهدئة الألم وتخفيف توتر عضلات الرأس.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViNyVkOCViMSVkOSU4YSVkOSU4MiVkOCVhOS0lZDklODQlZDklODQlZDglYWElZDglYWUlZDklODQlZDglYjUtJWQ5JTg1JWQ5JTg2LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCViNSVkOCVhZiVkOCVhNyVkOCViOS8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162