Save كيف أفهم لغة العيون
الرئيسية / تعليم / العلوم الإنسانية / كيف أفهم لغة العيون

كيف أفهم لغة العيون

كيف أتعلم لغة العيون‎‏

 

لغة العيون‎‏ : من الممكن أن يكدب و يتظاهر أي شخص بشيئ ما بغرض اخفاء الحقيقة، لكن العيون لا تعرف الكدب فهي دائما ما تقول الحقيقة، لدرجة أنها تعتبر مرآة مشاعر الانسان ،كما أنها تترجم ما يشغل العقل من أفكار و هموم ،و تعتبر الزوجات و الأمهات الأمهر في فهم لغة العيون ،فادا كنت حزينا،سعيدا،متعبا،او غاضبا فان العيون تترجم دلك كما تترجم شعور الكراهية و الحب.

لغة العيون، لغة لا يستطيع جميع الناس فهمها، لدرجة ان هناك من لا يركز على ما تخبر به العين ،كما أنه لا يفكر حتى في تأمل بها ، عسى أن يلخص الحقيقة التي تخبر بها العين ،دون عناء كثرة التساؤلات و الشرح.

 

كيف أتعلم لغة العيون‎ ؟

قد تستطيع فهم ما تخبرك به العيون دون عناء طرح الأسئلة، فقط من خلال هده التفسيرات لحالة العيون :

  • النظرات المستمرة : تعد النظرات المستمرة كثيرا تجاه شيئ ما دليلا عن الاعجاب به، كما تعد تعبيرا عن الاحساس بالراحة تجاه الشخص الدي ينظر اليه، وفي حالة استمرار النظرة بثباتها فهدا دليل على السهو او دهن شارد، أو تعبيرا عن التفكير بعصبية، وادا كان الناظر مشتت الانتباه لعدة اتجاهات فهدا يدل على القلق و الاخساس بالافتقار للشعور الراحة، كما يدل على حقيقة ما لا يستطيع الافصاح عنها.
  • رمشات العين : الترميش الكثير بالعيون أو بتكرار الترميش بالشكل المستمر، هو دليل عن حالة انزعاج و قلق من امر ما، حيث لا يستطيع السيطرة على مشاعره و أحاسيسه تجاه من حوله، كما يجد صعوبة للتحكم بأفعاله، نتيجة عدم الارتياح للاشخاص الدين يشاركون معه اللحظة.
  • اتساع و ضيق البؤبؤ  : يعتبر البؤبؤ الجزء الاهم في الاخبار عن المشاعر، حيث يعبر ضيق البؤبؤ على الاحساس بالكراهية بالنسبة للشخص المنظور اليه، و عدم للارتياح له أبدا، لاكن اتساع البؤبؤ يعبر عن الاحساس بالحب و المودة و الارتياح لمن حوله.
  • التأمل في الاسفل : يعتبر دليلا على الافتقاد للجرأة او الخجل أو الاستحياء، كما يعتبر الانحناء و نظر للأسفل دليلا على انعدام قوة الشخصية، لاكن في بعض الأحيان يدل النظر للأسفل على الشعور بالملل.
  • تحركات العيون : ادا خاطبك شخص دون ان يتشتت انتباه و هو ينظر اليك، فغالبا ما يكون المتكلم صادقا، و في حالة مخطبته لك و هو مشتت الانتباه فهدا يدل على كدب كلامه و نفاقه لك .

كيف أفهم لغة العيون ؟

من خلال شكل العين قد تعلم أيضا حالة شخص ما، فمثلا عندما يكون شخصا مريضا أو منهكاً، فغالبا ما يتميز بأعين ناعسة ما يدفعك للشك بحالته الصحية و ا غالبا ما يكون الشك في محله. و في حالة تميزت عين شخص ما بالاحمرار ما يدفعه لحك عينه، غالبا ما يكون هدا الشخص مخدرا او منتشي. بالاضافة الى هدا الحلات توجد حالة أخرى و هي ترعد مما يدل على التوتر عصبيا، بسبب مشكل او مصيبة قد حلت به.

تعلم لغة العيون ليس مجرد قراءة شرح يمكن أن تتبعه، بل يحتاج التامل الدقيق و التعود على الشخص الدي تحاول معرفة أحواله، او يكون مقربا كثيرا، فدلك سيجعلك تفهم حاله تلقائيا، و في وقت وجيز. كما تعتبر التصرفات دعما للغة العيون، بحيث تستطيع الحكم على شخصية احد ما عن طريق ملاحظة التصرفات الغير الطبعية، المتمثلة في التفاخر بالنفس كثيرا، أو تصرفات تدل على الانانية، او اتبات الدات.

يمكنكم ايضاً قراءة
كيف أسعد من حولي ؟

Save

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 103698 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162