التخطي إلى المحتوى

اضرار شاي عشبة ذيل الحصان هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم التداوي بالأعشاب التابع لموقع قلمي الشامل، فعلى الرغم من تعدد الفوائد والمميزات التي تحتويها عشبة زيت الحصان والتي تتضمن معالجة امراض الرئة والمفاصل والسعال وقرح المعدة، إلا ان لـ شاي عشبة ذيل الحصان العديد من الأضرار والأثار الجانبية، نعرضها لكم فيما يلي.

اضرار شاي عشبة ذيل الحصان

1. الإصابة بالتسمم
2. التسبب بغيبوبة سكر
3. تقلل نسبة الكالسيوم بالدم
4. زيادة تراكم مادة الليثوم بجسم الإنسان
5. التسبب بتشوهات للجنين
6. التأثير على عملية إدرار اللبن
7. إدرار البول بكميات كبيرة
8. زيادة ضغط الدم
ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: الإصابة بالتسمم

يعتبر الاعتدال في تناول المأكولات والمشروبات أحد أبرز الاتجاهات التي يجب ان يطبقها الأنسان في الحياة اليومية للحفاظ على الصحة أطول فترة ممكنة دون اللجوء للأطباء والمستشفيات.
وعلى الرغم من احتواء شاي عشبة ذيل الحصان على العديد من الخصائص التي تساهم في علاج الالتهابات والتورمات وغيرها من الأمراض، إلا ان تناول شاي عشبة ذيل الحصان بكميات كبيرة قد يؤدي لحصول التسمم.

أنظر أيضا: علاج سرطان الثدي بالاعشاب مجرب

ثانيا: التسبب بغيبوبة سكر لمرضى السكر

يستخدم شاي عشبة ذيل الحصان في خفض مستوى السكر في الدم للمصابين بمرض السكر من النوع الثاني، إلا ان استخدام عشبة ذيل الحصان لفترة طويلة تمتد لأسابيع دون الأشراف الطبي قد يتسبب في الإصابة بغيبوبة سكر نتيجة للانخفاض الحاد بمستوى السكر بالدم.


ثالثا: تقلل نسبة الكالسيوم بالدم

تحتوي عشبة ذيل الحصان على العديد من المضادات الحيوية والمعادن المفيدة التي تمد الجسم باحتياجاته اليومية المطلوبة، إلا ان هذه المعادن تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم من الأطعمة والأغذية الأخرى، لذلك ينصح دايما بتجنب تناول عشبة ذيل الحصان في حالة الإصابة بانخفاض في مستوى الكالسيوم بالدم.

أنظر أيضا: علاج جرثومة المعدة بالاعشاب مجرب

رابعا: زيادة تراكم مادة الليثوم بجسم الإنسان

تعتبر مادة الليثوم من احدى المواد التي تساهم بفعالية في تحسين الحالة المزاجية للإنسان بشكل طبيعي وفعال، لكن قد يتسبب تراكم هذه المادة بحد زائد عن المعدلات الطبيعة بالعديد من الأثار الجانبية الخطيرة بالنسبة للإنسان.
ويعتبر من أحد أبرز اضرار شاي عشبة ذيل الحصان تفاعلها المباشر مع مادة اللثيوم، مما يترتب عليه زيادة نسبتها بجسم الإنسان، لذا ينصح دائما بتناول كميات معتدلة من هذه العشبة مع وجود الإشراف الطبي.


خامسا: التسبب بتشوهات للجنين

تفضل السيدات دائما استكشاف الأعشاب والمشروبات والعلاجات الطبيعة التي تساعدها في الحفاظ على مظهرها الخارجي والتمتع بشكل صحي وجذاب، ولذا تلجأ دائما لتجربة كل ما هو جديد في هذا المجال، ولكن في حالة الحمل يجب على المرأة توخي الحذر وعدم تناول أي اطعمة او مشروبات دون الرجوع للطبيب المختص. فمن أحد أبرز الأضرار التي قد يسببها تناول شاي عشبة ذيل الحصان حدوث تشوهات للأجنة او التأثير سلبًا على صحة المرأة خلال فترة الحمل.

سادسا: التأثير على عملية إدرار اللبن

فور وضع الأم لجنينها تتجه فورا لتناول الأطعمة المغذة لضمان أمداد طفلها بكل الفيتامينات والمعادن التي قد يحتاجها، لكن من أحد الأثار الجانبية لـ شاي عشبة ذيل الحصان تأثيرها السلبي على عملية إدرار اللبن، لذا ينصح بعدم تناول شاي عشبة ذيل الحصان اطلاقا لحين الانتهاء من فترة الرضاعة.

أنظر أيضا: علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب


سابعا: إدرار البول بكميات كبيرة

يتمتع الجسم بألية طبيعية تساعده على أدرار البول بشكل طبيعي وبكميات مناسبة على مدار اليوم دون التسبب بأي حرج ينتج من كثرة استخدام دورة المياه. ويعتبر من أحد اضرار شاي عشبة ذيل الحصان أنها مدرة للبول بشكل كبير مما يتسبب بتقليل نسبة السوائل في جسم الإنسان، لذا يجب توخي الحذر وتناول شاي عشبة ذيل الحصان بكميات معتدلة.

ثامنا: زيادة ضغط الدم

من أحد أبرز اضرار شاي عشبة ذيل الحصان انها تزيد من ضغط الدم بجسم الانسان، لذا يجب امتناع المصابين بأمراض القلب والضغط عن تناول هذه العشبة لحين التماثل للشفاء.