التخطي إلى المحتوى

اعشاب تخسيس اثناء الرضاعة ، في فترة الرضاعة قد يزداد وزن بعض السيدات وقد يقل، ويرجع ذلك إلى اختلاف طبيعة جسم كل سيدة، وتفكر من تعرضت إلي زيادة وزنها في طرق تخسيس آمنة خلال فترة الرضاعة، وهناك مجموعة من الأعشاب تساعد المرضع علي تقليل الوزن بشكل آمن، دون التأثير علي صحتها، أو صحة رضيعها، واليوم يقدم لكم موقع قلمي اعشاب تساعد على انقاص الوزن اثناء الرضاعة.اعشاب تخسيس اثناء الرضاعة

اعشاب تخسيس اثناء الرضاعة:

الزنجبيل:

من أهم الاعشاب التي تساعد في التخسيس أثناء الرضاعة الزنجبيل، ويساعد مشروب الزنجبيل في زيادة معدل الحرق بالجسم خصوصا اذا تم شربه بالصباح، وهو يحتوي على مكونات تسرع عملية الأيض، وتحسن من عملية الهضم، مما يساعد علي إنقاص الوزن في وقت قصير، كما يمكن تناول الزنجبيل بعد الوجبات الدسمة حتي يعمل علي حرق السعرات الحرارية الزائدة، أو يمكن تناوله قبل الوجبات للتقليل من الشهية الزائدة للطعام.

اعشاب تخسيس اثناء الرضاعة

القرفة:

تعمل القرفة على ضبط معدل السكر في الدم، وتثبيته ضمن معدله الطبيعي، وهذا التحكم يساعد بشكل كبير في التخسيس وفي تحسين صحة الجسم العامة، كما تساعد القرفة في تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد في حرق السعرات الحرارية الاضافية للأطعمة، ويمكن تناول القرفة في صورة شاي مغلي من خلال إضافة مسحوق القرفة إلي كوب ماء ساخن، أو يمكن رش  مسحوق القرفة على الزبادي، أو القهوة، أو قطع الفاكهة.

اعشاب تخسيس اثناء الرضاعة

الشاي الأخضر:

يساعد الشاي الأخضر في حرق الدهون من خلال تأثيره المهم في عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما أكدت عدة دراسات علي أن شرب كميات مناسبة منه يساعد بشكل كبير في التخسيس، وذلك من خلال مكوناته الفعالة في حرق السعرات الحرارية والدهون بالجسم، وأكدت تلك الدراسات أن من تناولوا الشاي الأخضر بانتظام استطاعوا إنقاص وزنهم بشكل أكبر مقارنة بمن لم يشربه.

لكن يجب عدم الإكثار منه واستخدامه بمعدل معتدل، وذلك لأنه يحتوي علي نسبة مرتفعة من الكافيين، والتي قد تؤثر على نوم الرضيع.

اعشاب تخسيس اثناء الرضاعة

إقرأ أيضا اعشاب تساعد في انقاص الوزن بدون رجيم

بذور الكتان:

تعطي بذور الكتان الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة، وذلك من خلال نقع بذور الكتان في الماء ثم تناولها، وهذا النقع يعمل على مضاعفة طبقة الصمغ الموجودة في بذور الكتان مما يساعد في الاحساس بفقدان الشهية، وبالتالي تقليل الوزن، ويمكن أيضا تناول بذور الكتان من خلال غليها وشربها.

اعشاب تخسيس اثناء الرضاعة

البردقوش:

تساعد مكونات البردقوش في تقليل الوزن الزائد، فهو يعمل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، ويقلل من نسبة الدهون بالجسم، ويحفز من نشاط الغدة الدرقية، و يحفز حرق الدهون بالجسم، وذلك من خلال غلي  أوراق البردقوش في الماء، ثم تغطى لمدة 10 دقائق، وتشرب 3 مرات خلال اليوم.

اعشاب تخسيس اثناء الرضاعة

المرمرية:

تساعد المرمرية أيضا في تقليل الوزن من خلال مكوناتها التي تساعد في زيادة نسبة الدهون المحروقة بالجسم، وأيضا تعطي الإحساس بالشبع والامتلاء، مما يقلل من كمية الطعام المتناول، ويمكن استخدام المرمرية في التخسيس من خلال غلي أوراق المرمرية في الماء، ثم تغطيتها لمدة 10 دقائق ، ثم تصفيتها وشربها.

اعشاب تخسيس اثناء الرضاعة

إقرأ أيضا اعشاب تنشيط المبايض وتنظيم الدورة

وصفة فعالة من الاعشاب للتخسيس اثناء الرضاعة:

بعد أن تعرفنا علي الاعشاب التي تساعد المرأة المرضع على إنقاص وزنها بشكل آمن، نتعرف الآن على وصفة فعالة من بعض تلك الأعشاب تساعد المرضع في إنقاص وزنها، وهي شرب مشروب يتكون من الشاي الاخضر والبردقوش والمرمرية، ويتم شربه قبل تناول الطعام بنصف ساعة، وذلك يساعد في حرق الدهون مع زيادة الإحساس بالشبع، مما يساعد في عملية التخسيس.