التخطي إلى المحتوى

اعشاب مخدرة عند العطار ، تساعد الأعشاب الطبيعية على علاج عدد كبير من الأمراض بدون أن يكون لها آثار جانبية ضارة، كما يوجد الكثير من الأعشاب المخدرة التي تقتل الألم وتعمل كمسكن طبيعي، ومن خلال موسوعة قلمي الشاملة اليوم سوف نتعرف على مجموعة أعشاب مخدرة متوفرة عند العطار

اعشاب مخدرة عند العطار

الكركم:

الكركم واحدا من أفضل الأعشاب المضادة للالتهابات وقد تبين أنها تؤثر على أكثر من 700 جين في الجسم وتمنع تخليق COX-2 و5-LOX التي تؤدي إلى حدوث الالتهابات ، ولها نفس تأثير دواء الأيبوبروفين، في حين أن دواء الأيبوبروفين يسبب آثار جانبية غير مرغوب فيها مثل أمراض القلب وتآكل المعدة؛ بينما الكركم له الكثير من الفوائد الصحية إلى جانب تخفيف الألم.

اعشاب مخدرة عند العطار - قلمي
اعشاب مخدرة عند العطار – قلمي

الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على مادة (جينجيرولز) وهي مضاد قوي للالتهابات تحمي من الشقائق الحرة من خلال تثبيط إنتاج أكسيد النيتريك الذي يؤدي وجوده في الجسم إلى تكوين جذور حرة تسمى Peroxynitrites وهي عامل أساسي في توليد الشعور بالألم.

وأظهرت إحدى الدراسات العلمية أن الأفراد الذين أخذوا مستخلص الزنجبيل كان لديهم ألم في الركبة أقل من الأشخاص الذين تناولوا العلاج العادي.

اقرأ أيضا: اعشاب طبية

الجنسنج:

نبات الجنسنج معروف بقدرته على الحد من التعب والإجهاد وتحسين حيوية الجسم بشكل عام، وهو علاج جيد لمرضى الألم العضلي الليفي؛ فالأشخاص الذين استمروا في تناول الجينسنج يوميا لمدة ستة أسابيع قل الألم لديهم بنسبة وصلت إلى 31.7 بالمائة وبعد 12 أسبوع وصلت درجة تخفيف الألم إلى 39.4 بالمائة.

اعشاب مسكنة للألم

الشمر:

تحتوي بذور الشمر على أكثر من 16 مسكن، و27 مادة كيميائية مضادة للتشنج، وتحتوي كذلك على الاستروجين النباتي، الذي يساعد مع المواد المسكنة والمضادة للتشنج على تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض والتي تشمل مجموعة من الاضطرابات النفسية والجسدية والعاطفية التي تصيب المرأة قبل الحيض.

الفاليريان (نبتة الهِر):

من الأعشاب المستخدمة في الطب البديل لعلاج القلق والصرع والأرق والإجهاد، ويساعد على تخفيف تشنجات العضلات ويعتبر مسكن طبيعي للألم، ويساعد كذلك على الحد من تشنج وتقلصات عضلات الجهاز الهضمي والعضلات القلبية.

زهرة العطاس:

تحتوي زهرة العطاس على مادة Helenin التي تعتبر مسكن طبيعي ومضاد للالتهابات، ولها دور فعال في تخفيف آلام التهابات المفاصل وآلام الركبة والآلام بعد العمليات الجراحية.

زيت ينترجرين:

يحتوي زيت ينترجرين على نسبة عالية تصل إلى 85 – 99 % من ساليسيلات الميثيل وهي مماثلة للمادة الموجودة في الأسبرين ولذلك فهو يعتبر مسكن موضعي قوي، ويمكن استخدامه من خلال تدليك المفاصل ومناطق الألم والالتهابات والكدمات به.

الريحان:

يحتوي الريحان على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهابات التي تعالج التهابات الجسم دون أن تترك آثار جانبية ضارة، وتساعد في القضاء على تورم والتهاب وألم المفاصل بنسبة تصل إلى 73 % خلال 24 ساعة فقط.

اليانسون:

من الأعشاب الهامة والمفيدة لعلاج الصداع والمعدة والأسنان وتستخدم لمنع تشنج وتوتر وألم العضلات، وتساعد على تخفيف آلام الصداع النصفي والتهاب المفاصل الروماتويدي.

وتشير الأبحاث إلى أن الينسون أكثر فعالية في علاج الألم أكثر من الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDS) مثل الأسبرين لأنه يمنع انطلاق بعض المواد المسببة للالتهابات مثل البروستاجلاندين التي تؤدي إلى الشعور بالصداع النصفي وبعض الآلام الأخرى بالجسم.

اقرأ أيضا: علاج الام العظام بالاعشاب

البوسويليا:

مصدرها شجرة اللبان وهي مفيدة لوقف التفاعلات الكيميائية التي تسبب الالتهابات في الجسم، ومن ثم تقليل الألم، وقد تم استخدام عشبة البوسويليا لعلاج التهابات المفاصل والتهابات الأمعاء.

عشبة الكافا:

تستخدم عشبة الكافا منذ زمن بعيد لعلاج الألم حيث أنها تساعد بشكل كبير على تخفيف التوتر والصداع وآلام الأعصاب.