Save افضل الاماكن في تركيا للأطفال - قلمي
الرئيسية / حول العالم / معالم سياحية / افضل الاماكن في تركيا للأطفال

افضل الاماكن في تركيا للأطفال

افضل الاماكن في تركيا لأطفال ، تتمتع تركيا بشهرة كبيرة نظرًا لاحتوائها على العديد من المعالم الأثرية المميزة والتي تعمل على جذب السياح إليها، ومن أكثر ما يميز تركيا هو التنوع الموجود بها والمتمثل في وجود أماكن خاصة بالكبار يمكنهم زيارتها كذلك الأمر للصغار فيوجد العديد من الأماكن المتنوعة التي يقوم الأطفال بزيارتها، وذلك يعود إلى حب تركيا للأطفال؛ لهذا فإن موقع قلمي سوف يوضح لكم فيما يلي أهم الأماكن الخاصة بالأطفال التي توجد في تركيا.

أفضل الاماكن في تركيا للأطفال:

تمتلك تركيا عدد كبير من الأماكن الترفيهية المتنوعة الخاصة بالأطفال، منها ملاهي وحدائق مختلفة منها الخاص بالحيوانات وأخرى الأسماك، وسوف نقدم لكم فيما يلي أهم الأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال التي توجد في تركيا.

1- حديقة ميني ترك:

يوجد لدى هذه الحديقة ما يزيد عن 105 من النماذج المصغرة لأشهر وأهم المعالم الأثرية، والمباني التاريخية، والمباني الحديثة التي توجد في تركيا، إضافةً إلى أن بها نماذج لمساجد، ونماذج أخرى خاصة بأشهر المعالم العربية، وتعتبر من أكبر الحدائق في العالم، ويوجد بها مكان به لعبة شطرنج ذات حجم كبير، إضافةً إلى أن بها متاهة يلعب بها الأطفال، كما تحتوي على العديد من الأنشطة المختلفة التي تدخل السعادة والفرح على قلوب الأطفال.

2- أولودينيز:

يعتبر من أشهر الشواطئ شهرة في تركيا، كما أنه من أفضل الأماكن التي يذهب إليها العائلات ويشعروا بمتعة عند النظر إلى الشواطئ من فوق الجبال، إضافةً إلى أنه يمكن لعب مختلف الرياضة على الشواطئ من المشي، ولعب الكرة وغيرها.

كما يوجد في هذه المنطقة العديد من القرى المختلفة التي تحتوي على العديد من المناظر المميزة وهذا يجعلها من أكثر الأماكن المناسب أن يلعب بها الأطفال، ويوجد بها قرية الأشباح وهي قرية كراكوى المثلية كثيرًا للأطفال.

3- الأوكاريوم في مول فورم:

يعتبر من أجمل أحواض الأسماك وأكبرها حيث أن مساحته تصل إلى 8000 متر مربع، ومن أكثر ما يميزه أنه قسم من الداخل به العديد من الأماكن للأسماك التي تم تقسيمها بناء على مختلف الأماكن في العالم، وزيارته ممتعه جدًا بشكل خاص للأطفال بشكل خاص عند الدخول في النفق الذي يوجد بداخلها والذي يمكنك من خلاله رؤية العديد من الحيوانات البحرية ذات الأشكال والألوان المميزة.

4- مدينة فتحية:

تعتبر هذه المدينة ذات جاذبية عالية ًللأطفال، يوجد بها العديد من الأماكن الخاصة بلعب الأطفال، كما أن بها مطاعم تقوم بتقديم جميع المشروبات والأطعمة التي يحبها الأطفال، إضافة إلى أن بها صالات تقوم بعرض العديد من الأفلام الكرتونية المميزة لدى الأطفال، كما يوجد بها أماكن خاصة تساعد الأطفال على تعلم الحرف والفنون المختلفة.

5- جزر الأميرات:

تتميز جزر الأميرات بالهدوء والمناظر الطبيعية الخلابة، كما أن بها الهواء النقي، وعند الذهاب إلى الجزيرة يمكن القيام بذلك من خلال القيام برحلة بحرية، كما يمكن المشي لملاحظة كل ما هو جميل بها، وتعتبر من أفضل الأماكن التي يزورها الأطفال والتي يجدوا بها جميع الأطعمة المفضلة لديهم.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 2051 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 106496 of 108547 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162