التخطي إلى المحتوى

الاماكن السياحية في دبي، تتميز مدينة دبي بطرازها العريق، إضافةً إلى أنها تتمتع بتراث كبير، وعلى الرغم من عراقة هذا التراث إلا أنه مواكب للعصر، كما أن دبي من أكثر المدن التي تجذب إليها الزوار بكل ما بها من مناظر خلابة، وعلى الرغم من كل هذا التطور إلا أنها في نفس الوقت قد واكبت الازدهار في الجانب الاقتصادي، وتطورت أيضًا في الجانب السياحي وذلك من خلال جذب السياح لرؤية جميع تفاصيلها المميزة.

والسبب الأساسي لهذا التطور يعود إلى أن الحكام في دبي لديهم رؤية مستقبلية، ولديهم حكمة في إدارة الأمور وهما: ((عائلة المكتوم الكريمة))، هذه العائلة التي كان لها دور كبير في أن تطور دبي من جميع الجوانب وتجعلها من أهم الدول في الجانب الاقتصادي في الشرق الأوسط؛ لهذا فإنك بكل تأكيد عندما تذهب إلى دبي سوف تجد كل ما يبهرك، وكل ما يثير دهشتك؛ وذلك لأن دبي تحتوي على أطول بناء في العالم، وبها أيضًا أكبر جزيرة قام بصنعها الإنسان، والعديد من المعالم الأخرى، نظرًا لأهمية الموضوع فإن موقع قلمي سوف يحدثكم عنه في قسم معالم سياحية، ومدن عربية.

الاماكن السياحية في دبي:

تحتوي دبي على العديد من الأماكن المميزة والتي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، وسوف نوضح لكم فيما يلي أهم الأماكن المميزة التي يمكنكم زيارتها في دبي:

1- برج خليفة:

الذي يعتبر أطول مبنى في العالم ويزيد من جمال المدينة، وما يضيف على روعته الصعود إلى الدور رقم 124 في البرج حتى تتمكن من رؤية دبي بجميع تفاصيلها الخلابة والمميزة.

2- مول دبي:

يعتبر هذا المول من أكبر المشاريع التي تم بنائها في دبي، حيث أنه لا يجب أن يقال عليه مجرد مكان يتسوق به المواطنين، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المتاجر المختلفة التي يتجاوز عددها آلاف المتاجر، إضافةً إلى أنها تحتوي مجموعة من أفخم المطاعم، وبه حديقة تحتوي على العديد من الحيوانات المائية، وبه شلال مائي من أكبر الشلالات في دبي، إضافة إلى أن بها ملاهي للأطفال مشهور ومميزة تحتوي على العديد من الألعاب الجديدة والعملاقة، وبها مكان خاص بالتزلج على الجليد، كما أنها تحتوي على نافورة راقصة.

3- جزيرة نخلة جميرا:

تعتبر هذه الجزيرة من أكبر الجزر التي قام الإنسان بصناعتها وهي تأخذ شكل نخلة، وتحتوي على العديد من المنتجات المميزة والفخمة، كما أنها من أجمل الأماكن في دبي التي يمكن زيارتها.

4- خور دبي:

إن هذا الخور هو أساس مدينة دبي، كما أنه دليل واضح ومجسم على تاريخها العظيم، حيث يمكنك من خلال هذا الخور القيام برحلات بحرية وكل ذلك بدرهم واحد أي يمكنك اصطحاب جميع أفراد أسرتك خلال هذه الرحلة.

5- شواطئ دبي:

تحتوي دبي على العديد من الشواطئ المميزة التي تبهر جميع السياح الذي يهتموا بسياحة الشواطئ بشكل خاص، ومن أشهر شاطئ كايت بيتش، وشاطئ جميرا بيتش، وتقوم هذه الشواطئ بعمل العديد من النشاطات المختلفة التي يمكنك القيام بها خلال زيارتها، ومن أشهرها: الغوص، السباحة، الألعاب سواء داخل الماء أو خارجها، إضافةً إلى وجود العديد من المطاعم الفخمة، والعديد من النشاطات الأخرى.

6- صحراء دبي:

تحتوي صحراء على العديد من المناظر الخلابة، إضافةً إلى أن بها العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكنك القيام بها من ضمنها التزلج على الرمل، أو القيام برحلات سفاري، أو المغامرة بركوب الدراجات في الصحراء ذات الطرق الغير مستوية، كما يتم في الليل عمل الحفلات المختلفة والتي تكون عبارة عن حفلات شوي، أو تكون لرسم الحناء والعديد من الأنشطة الأخرى التي تزيد المكان روعة.

7- مدينة آي إم جبي:

تعتبر من أشهر المدن الترفيهية في دبي والتي تعمل على جذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم، وهذه المدينة ذات حجم كبير فيصل حجمها إلى 28 ملعب خاص بكرة القدم، كل هذه الأمور تزيد عليها جمال وروعة ومتعة.

موقع دبي الجغرافي:

تطل دبي على الساحل الخليجي العربي وهذا يزيد من جمالها ويضيف لها سحر، حيث توجد أبوظبي على الجانب الجنوبي من دبي، ويوجد بها الشارقة في الشمال الشرقي، وعمان في الجنوب الشرقي، والخليج العربي في الساحل الغربي أيضًا، كما أن بها خور يعرف باسم خور دبي ويجعل المدينة تنقسم إلى نصفين، ومن أكثر ما يميز دبي أن لها طبيعة صحراوية، وهذا يضيف على المعالم التي بها بعض الواحات الجميلة، إضافةً إلى وجود العديد من المحميات الطبيعية بها.

ولقد قامت مدينة دبي في الأونة الأخيرة بتقديم نفسها على أنها ضمن المدن السياحية، وهذا لا يلغي وجود التراث العريق بها، إضافةً إلى تاريخها القديم الذي يزيد من جمالها وروعتها، كما أن بها العديد من الأماكن التي تساعد السياح على معرفة تاريخ دبي ومن أشهرها ((متحف دبي))؛ هذا المتحف الذي يتحدث على تاريخ دبي منذ أن كان سكانها لا يوجد لديهم وسيلة للعيش سوى صيد الأسماك، ومراحل التطور التي مرت بها دبي حتى تصل إلى ما هي عليه اليوم.