Save خلطات للشعر - قلمي

خلطات للشعر

خلطات للشعر، يوجد العديد من المشاكل التي يصاب الشعر بها وأيضاً فروة الرأس، ومن هذه المشاكل “قشرة الشعر، وحدوث تقصف وتساقط للشعر، وجفاف الشعر، ويوجد الكثير من المشاكل أيضاً، وعدد كبير من النساء تصاب بالعديد من هذه المشاكل، حيث يوجد العديد من مستحضرات العناية بالشعر المتواجدة في الصيدليات والأسواق، ولكن تستطيعي الآن أن تهتمي بشعرك والحفاظ عليه صحياً دون حدوث مشاكل في البيت ولا تحتاجي لاستخدام المستحضرات غالية الثمن، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على عدد من الخلطات التي تعطي شعرك النعومة والصحة، وأيضاً بعض هذه الخلطات يساعد في علاج مشاكل الشعر التي قمنا بذكرها سابقاً.

خلطات للشعر

التخلص من الشعر المجعد

  • قومي بمزج كمية من خل التفاح والماء ويجب أن تكون متساوية، بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالشامبو، بعد ذلك يتم غسل الشعر بخليط الخل وشطفه بصورة جيدة من الشامبو، بعد ذلك نقوم بتركه على الشعر لمدة دقائق، ونقوم بغسله بواسطة الماء البارد.
  • يجب عليكي تدليك فروة الرأس بصورة جيدة بإستخدام نوع الزيوت الخاصة بالشعر، ومن المهم القيام بتسخينه قليلاً قبل تدليك الشعر به، بعد ذلك عليكي أن تغطي الشعر ويتم تركه لمدة 60 دقيقة تقريباً، عليكي تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، فهي تساعد في الحفاظ علي رطوبة الشعر وتحميه من التعرض للجفاف، ويعطيه اللمعان والنعومة.
  • يتم خفق بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة واحدة من المايونيز، بعد ذلك يتم توزيع خليط البيض على الشعر لمدة 30 دقيقة بالتقريب، بعد إنتهاء المدة يتم غسل الشعر بالماء البارد بشكل جيد، يجب أن تقومي بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع، سوف تلاحظين الفرق في نعومة شعرك.

علاج الشعر المتقصف

  • يجب عليكي دهن فروة الرأس والشعر بزيت الصبار من جذور الشعر حتى أطرافه، ويكون بصورة يومية، بعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً بواسطة الشامبو والماء.
  • عليكي خفق بيضة واحدة مع ملعقة من العسل الأبيض وبعض من قطرات زيت الزيتون، بعد ذلك يتم توزيع هذا الخليط على الشعر وبالتحديد على الأطراف، ثم يتم تركه لمدة ثلث ساعة، بعد ذلك قومي بغسل الشعر بشكل جيد بواسطة الشامبو والماء.
  • يتم مزج الموز مع اللبن الرائب وعصير الليمون وماء الورد، بعد ذلك يتم توزيع الخليط على الشعر لمدة 60 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر جيداً.

شعر لامع وصحي

  • عليكي خفق بيضة مع نصف كوب من زيت جوز الهند وكوب حليب كامل الدسم وإضافة جل الصبار وأربع حبات من الفراولة، بعد ذلك تقومي بتوزيع الخليط على الشعر جيداً لمدة 20 دقيقة، ثم يتم تغطية الشعر بشكل جيد بمنشفة دافئة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو والماء.
  • يتم مزج الموز مع عصير البرتقال، وبعض من العسل الأبيض، بعد ذلك يتم توزيعه على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر من الخليط بشكل جيد.

التخلص من القشرة

  • عليكي خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الحناء مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبياض بيضة وقليل من الماء، بعد ذلك يتم توزيع هذا الخليط على الشعر من جذور الشعر وأطرافه، ثم قومي بتركه لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نقوم بغسله بالشامبو والماء بشكل جيد.
  • قومي بغلي بعض من أوراق نبات القريص على النار، بعد ذلك يتم تركه حتى يبرد، وقومي بتوزيعه على فروة الرأس بعد الإستحمام أي لا تقومي بغسل شعرك من القريص المغلي، لأنه له الكثير من الفوائد العظيمة للقضاء على مشاكل القشرة ومشاكل الحكة أيضاً.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162