Save طريقة عمل ريستور للأيفون  – قلمي
الرئيسية / تقنية / طريقة عمل ريستور للأيفون 

طريقة عمل ريستور للأيفون 

طريقة عمل ريستور للأيفون ، يحدث للكثير من أجهزة الأيفون والأيباد الكثير من الأعطال عندما يتم تحميل عدد كبير من الملفات ونقل أو استقبال ملفات يكون عرضة أكثر لدخول الفيروسات والبرامج التي تضر الجهاز بل وهي مشكلة تقابل الكثير من المستخدمين سواء في الهواتف الأندرويد أو على أجهزة الكمبيوتر المحمول.

ولذلك نقدم اليوم طريقة عمل ريستور للأيفون مع بعض الأسباب التي تكون عامل رئيسي في حدوث ذلك العطل مع بعض طرق الصيانة البسيطة التي لا تستدعي الذهاب لمتخصص أو فني أجهزة الآيفون لعمل ريستور فتابعونا في السطور القادمة عبر موقع قلمي.

طريقة عمل ريستور للأيفون
طريقة عمل ريستور للأيفون

طريقة عمل ريستور للأيفون

يجب العلم إنه لعمل ريستور لأي جهاز يعمل بخاصية الأندرويد أو أجهزة الآبل وخاصة الأيفون إن هناك عدد كبير من الملفات سوف يتم مسحها تلقائياً من حيث الامتدادات الخاصة بملفات جوجل والمتصفح الذي يتم فتحها وبعض الأسماء الموجودة على الهاتف .

إذا كانت مخزنة على ذاكرة الهاتف وليست على بطاقة السيم، وبعض الملفات الخاصة بالكتابة على الوورد، وأيضا الملفات التي تم تحميلها على ذاكرة الهاتف سواء كانت أغاني أو صور أو برامج وتطبيقات مثل الفيس بوك والماسينجر والانستجرام والواتس .

طريقة عمل ريستور للأيفون
طريقة عمل ريستور للأيفون

وأيضا يتم استعادة النسخة الأصلية الخاصة بالمصنع أي يعود جديد كما كان فإذا كان هناك بعض الثيمات والخلفيات المحملة على الجهاز سوف يتم مسحها تلقائياً ولذلك يجب التأكد من الرغبة في عمل ريستور للجهاز وإذا كان هناك بعض البطء في الجهاز نتيجة البرامج المحملة فيمكن مسحها مع مسح بعض الملفات المحملة كخطوة أولية لمعالجة الخلل الذي وقع على الهاتف أو الأيباد .

خطوات طريقة عمل ريستور للأيفون

الخطوة الأولى: يتم إزالة كارت الميموري مع بطاقة السيم أو شريحة الهاتف بمعنى أدق ونقل الملفات الهامة على الهاتف التي تتبقي على جهاز أخر أو على الكمبيوتر المحمول، وبعد ذلك هناك طريقتان إما خلال الأعدادات في الهاتف أو من خلال تطبيق الأي تيونز وسوف نتحدث بالتفصيل عن الطريقتين .

طريقة عمل ريستور للأيفون
طريقة عمل ريستور للأيفون

الخطوة الثانية :وهي من خلال الإعدادات حيث يتم الذهاب للإعدادات في الهاتف ومن قائمة الهاتف نختار استعادة ضبط المصنع وسوف تظهر كلمة “مسح كل شئ” وبالضغط على كلمة نعم سوف يتم حدوث غلق كامل للجهاز وبعد الانتظار لثواني سوف تظهر علامة روبوت وبعدها يظهر مربع يطالب بوضع الإيميل الخاص بجوجل مع إدخال باسورد الواي فاي لكي يتم فتح متجر جوجل وتحميل البرامج والتطبيقات منه.

الخطوة الثالثة: وهي الأخيرة سوف يتم إدخال الإيميل ومن ثم يفتح الجهاز وسوف تجد الهاتف قد عاد جديد كما كان من قبل ومع تحميل التطبيقات وتحديث المتجر سوف يعود هاتفك كما كان .

طريقة عمل ريستور للأيفون
طريقة عمل ريستور للأيفون

طريقة عمل ريستور للأيفون من برنامج الأي تيونز

الخطوة الأولى : يتم غلق الجهاز بالكامل وبعد حوالي خمس دقائق نقوم بالضغط على زر الباور مع زر الهوم لمدة عشرة ثواني بالضبط في نفس الوقت مع عدم تغيير وضعية اليد حتى لا يحدث خلل في الهاتف .

الخطوة الثانية: سوف يتم فتح قائمة برنامج الأي تيونز  وبها عدد من الخيارات قم بالضغط على أيقونة استعادة نسخة الأيفون وبعدها الضغط على زر

restore.   MAC

الخطوة الثالثة :وبعد ان تظهر لك قائمة جديدة يمكنك اختيار الأيقونات التالية بالترتيب وهي :

Extracting Software-

Preparing iPhone For Restore-

Preparing iPhone Software For Restor-

Restoring iPhone Software-

Verifying iPhone Software-

Restoring iPhone Firmware-

طريقة عمل ريستور للأيفون
طريقة عمل ريستور للأيفون

عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *