Save فوائد زيت الصندل للمفاصل - قلمي
الرئيسية / صحة / طب بديل / فوائد زيت الصندل للمفاصل

فوائد زيت الصندل للمفاصل

فوائد زيت الصندل للمفاصل ، يعتبر زيت الصندل من الزيوت المفيدة في علاج عدة مشاكل صحية، حيث يستخدم في علاج بعض مشاكل الجهاز التنفسي، واضطرابات الجهاز الهضمي، ويعالج أيضا ألم المفاصل، وكل ذلك بجانب استخداماته الجمالية العديدة للشعر والبشرة، واليوم نقدم لكم من قسم الطب البديل من موقع قلمي هذا المقال عن فوائد زيت الصندل للمفاصل.

فوائد زيت الصندل للمفاصل

فوائد زيت الصندل للمفاصل :

يستخدم زيت الصندل في الطب البديل الهندي في علاج آلام المفاصل، كما يستخدم في علاج عرق النسا، واحتقان العقد الليمفاوية، ويعالج تقلصات العظام، وتصلب العضلات، وهو يستخدم في علاج كافة أنواع آلام المفاصل، ويرجع ذلك إلى خصائصه المضادة للالتهابات، و قدرته على تخدير الجهاز العصبي، والذي يعمل علي تقليل الشعور بآلام العضلات، والمفاصل، والأعصاب.فوائد زيت الصندل للمفاصل

يحتوي أيضا زيت الصندل علي خصائص فعالة تعمل كمضاد للتشنجات التي تصيب العضلات، والتي قد ينتج عنها كحة وسعال وخفقان حاد، وهذا الزيت فعال جدا في جعل عضلات الجسم تشعر بالاسترخاء والراحة، كما يحسن من الدورة الدموية، ويعمل على تدفق الدم إلي باقي عضلات الجسم، ويمكن استخدام زيت الصندل في تقليل الألم، وفي التخلص من الإرهاق والتعب من خلال تناول مشروب من الزنجبيل أو البابونج أو الشاي الأخضر مضاف إليه قطرات من زيت الصندل.فوائد زيت الصندل للمفاصل

إقرأ أيضا فوائد زيت الزيتون المتعددة للشعر

فوائد زيت الصندل العامة للجسم :

  • بجانب فعالية زيت الصندل في علاج آلام المفاصل فله أيضا عدة فوائد للجسم، منها:
  • يساعد زيت الصندل في تنشيط وظائف وخلايا المخ، ويعمل على علاج اضطرابات الذاكرة، ومشكلة النسيان، لذا يفيد الطلبة جدا خصوصا في الامتحانات.
  • يعمل زيت الصندل كمضاد للفيروسات، ويمنع تلك الفيروسات من نسخ نفسها، مثل فيروس الهربس، كما يساعد زيت خشب الصندل ف معالجة التهابات المسالك البولية، والتهابات الصدر والحلق.
  • يمكن استخدام زيت الصندل في تدليك الجسم، أو استنشاقه، ويساعد ذلك في الشعور بالاسترخاء والراحة، كما يساعد في علاج بعض الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب.

فوائد زيت الصندل للمفاصل

  • يساعد زيت الصندل الرجال في علاج مشكلة العقم لديهم.
  • يساعد استنشاق زيت الصندل في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو، وضيق التنفس، كما يساعد في تقليل السعال.
  • أثبتت الدراسات قدرة زيت الصندل في تقليل ضغط الدم المرتفع، وأيضا فعاليته في حماية الجسم من أمراض الشرايين والقلب.
  • من فوائد زيت الصندل للشعر أنه يجعل الشعر ناعم وصحي بالاستخدام المتواصل له.
  • من فوائد زيت الصندل للبشرة أنه يساعد على منع تليف خلايا الجلد، وذلك من خلال احتوائه علي نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل ضد تأثير الجذور الحرة، مما يساعد في حماية البشرة من ظهور التجاعيد.

فوائد زيت الصندل للمفاصل

الآثار الجانبية لزيت الصندل :

قد يصيب زيت الصندل البعض باحمرار في الجلد وتهيج، لذا ينصح بتجربته على الجلد أولا، من خلال وضعه على مساحة صغيرة من الجلد ثم بعد 24 ساعة نلاحظ هل حدث احمرار أم لا، ويجب علي المرأة الحامل ومن يعانون الحساسية عدم استخدامه.

عن marwa talaat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *