Save فوائد نبات اللوف - قلمي
الرئيسية / الفاكهة و الخضراوات / فوائد نبات اللوف

فوائد نبات اللوف

اللوف هو الخضار المصنف تحت عائلة كوكوربيتاسيوس (الخيار) التي تكثر في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، هو في الواقع ثمرة من القرعيات الشعبية التي يشار إليها عموما باسم اللوف، يتم زراعة نبات اللوف على نطاق واسع، وثماره تحصد كثيرا قبل أن ينضج، ويستخدم لإعداد أطباق لذيذة.
في كثير من الأحيان يترك نبات اللوف حتي ينضج تماما ليتم جعله ليفية التي يتم بعد ذلك تجفيفها تماما، ثمرة نبات اللوف تكون خضراء وغير ناضجة، وداخلها يكون إسفنجي وبها بذور بيضاء، عندما ينضج نبات اللوف تماما كما الفاكهة يتم تقشيره وإزالة البذور لاستخدامها كالإسفنج في المطابخ والحمامات.

ما هو نبات اللوف؟

فوائد نبات اللوف
فوائد نبات اللوف

ينضج نبات اللوف تماما عندما يتم تقشيره، وإزالة البذور، ويكون هيكل من الألياف، وهذه اللوفة بهذا الشكل من الألياف تصبح إسفنجية عندما تغطس في الماء، ونبات اللوف بهذا الشكل الإسفنجي، يستخدم لغسل و / أو تطهير البشرة أثناء الاستحمام ، مما يجعلها ممتازة للتقشير الطبيعي.

شراء نبات اللوف

فوائد نبات اللوف
فوائد نبات اللوف

حافظ على الحقائق التالية في ذهنك عندما تشتري اللوف من متجر البقالة، ويتميز بشكل القش ورائحة عشبية نموذجية، اللوف، قبل أن تتم معالجتها، لديها شكل اسطواني أو زجاجة واحدة اعتمادا على الشكل الأصلي للفاكهة.
نفس الشيء عادة ما يتم تقطيعه إلى أقراص وتباع في باقات أو وحدات فردية، ومع ذلك، يمكنك شراء اللوف في شكل أسطواني، غير المصححة من أي صيدلية، متجر الكيميائي أو صيدلية أو في أي منفذ التجزئة للعناية بالبشرة و / أو ملحقات العناية بالجسم، يجب أن تكون قادرا على معرفة اللوف من الطبيعي من الاصطناعي لان الطبيعي هو أكثر فائدة للبشرة بسبب أصل النبات.

كيفية استخدام اللوف

فوائد نبات اللوف
فوائد نبات اللوف

نقع اللوف في المياه الجارية من أجل جعلها سبونجي، ومع ذلك، فإنه يتم نقع اللوف في الماء الدافئ وجعلها سبونجي وذلك يجعلها قابلة تماما للغسل،
صب بعض قطرات من صابون الاستحمام على سطح اللوف.
تبدأ بالفرشاة فرك اللوف من المنطقة تحت رقبتك.
فرك في جميع أنحاء الجسم في نمط دائري وتحت إبط ذراعك وكذلك الكاحلين، وباطن القدمين، والكعب.
تنظيف اللوف باستخدام أنماط دائرية يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة والتالفة بدقة.
بعد الانتهاء من ذلك علي الجسم بأكمله، يتم الوقوف تحت دش لغسل الرغوة تماما ويجعلك تشعر بالانتعاش.

فوائد نبات اللوف

إسفنج اللوف بسبب هيكلها المتماسك والمختلط يجعلها مثالية لإزالة البكتيريا والعفن، البكتيريا و / أو الكائنات الحية الفطرية تزدهر على الخلايا الميتة العالقة على سطح اللوف وتسارع نموها حيث تكون رطبة، لذلك بعد استخدام اللوف يتم تنظيفها وتجفيفها في كل مرة بعد الاستحمام حتي تكون صحية، لان عدم تنظيفها يؤدي إلى التهابات الجلد.

بعد غسل جسمك باللوف، قم بشطفه تماما وتطهيره من الرغوة.
بعد ذلك، هزها بقوة حتي تكون جافة، وحفظها في مكان جاف بحيث تجف بسرعة.
تجنب استخدام اللوف في اليوم الذي يتم تقشيرة من النبات وكذلك لمدة 4-5 أيام القادمة.

بعد استخدام اللوف قم بنقعه لمدة 5-7 دقائق، بعد ذلك إخراجه واتركه حتي يجف، يجب الامتناع عن فرك اللوف على الأعضاء التناسلية والمنطقة المحيطة به مباشرة وكذلك على الوجه.

استخدام اللوف على أساس منتظم قبل الاستحمام أو الحمام، له فوائد صحية متعددة للبشرة، كشط اللوف في جميع أنحاء الجسم يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة والتالفة، إلى جانب ذلك، القضاء على الخلايا الميتة.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 1546 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 102400 of 103946 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162