التخطي إلى المحتوى

شد الوجه، تخسر البشرة نضارتها وحيويتها بعد الوصول لسن الثلاثين من العمر، كما تظهر التجاعيد حول منطقة العين والفم بوضوح شديد، ففي هذا الوقت تحاول البشرة ان تخبرك انها بحاجة الى عناية شديدة ورعاية واهتمام، لاظهار نضارتها وليونتها و إشراقها وحيويتها، ففي هذه المرحلة لا ينتج الجلد العديد من المركبات التي تحتاجها للحفاظ على صحة البشرة، فمن الممكن أن تساعد بشرتك واعطائها مركبات طبيعية موجودة في البيئة، باتباع الوصفات الطبيعية التي تساعد على شد البشرة ومنع ظهور التجاعيد والخيوط الرفيعة و إعطاء البشرة النضارة.

ماسكات طبيعية لشد الوجه

ماسكات بياض البيض

حيث أن بياض البيض من المواد الطبيعية التي لها فائدة كبيرة ومهمة في شد البشرة، ومنع ظهور التجاعيد مرة أخرى، حيث يحتوي على عناصر مهمة تعمل كقابضة للبشرة، وعند القيام بخلطها مع مواد طبيعية أخرى تزيد من فائدته وأهميته، وأهم ماسكات البيض، هي:

  • ماسك بياض البيض والعسل: نقوم بخلط بياض بيضة مع ملعقة من العسل الابيض الصافي، والقليل من قطرات زيت الشاي، ونقوم بدهن الخليط على الوجه، ونقوم بالتدليك باطراف الاصابع، يتم تركه على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى ينشف على الوجه، ثم نقوم بغسله بالماء البارد والصابون الخاص بالبشرة.
  • ماسك بياض البيض والأفوكادو: الافوكادو يحتوي علي عناصر غذائية مفيدة لصحة البشرة، نقوم بمزج بياض بيضة مع هرس كمية من الافوكادو و قليل من زيت البابونج، ونقوم بوضع الخليط علي الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم نغسله بالماء البارد والصابون الخاصة بالبشرة.
  • ماسك بياض البيض و التفاح: التفاح يتخلص من بقايا الجلد الميت الذي يتراكم على البشرة، نقوم بخلط بياض بيضة مع بشر تفاحة متوسطة الحجم وقليل من زيت اللافندر، ونقوم بتوزيع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ونتركه ليجف ونقوم بغسله بالماء البارد والصابون الخاص بالبشرة.

ماسك الزبادي

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم نقوم بتوزيعه علي البشرة، ويتم تركة لثلث ساعه او نصف ساعه، ونقوم بغسلة بالماء الفاتر.

ماسك التوت البري والعسل

العسل مهم جداً للبشرة فهو يعمل على ترطيبها، اما التوت البري يوجد به مضادات الاكسدة التي تعمل علي شد البشرة وعدم ترهلها، نقوم بضرب التوت البري في الخلاط الكهربائي، ثم نقوم باضافة ملعقة كبيرة من العسل الابيض الصافي، ثم نقوم بتوزيعه على الوجه، ونتركه نصف ساعة ثم نغسله بالماء الفاتر.

ماسك الموز

يعمل الموز على تجديد خلايا البشرة والقضاء علي التجاعيد، نقوم بهرس حبة موز مع ربع كوب من الكريمة، مع طحين حبة من فيتامين هـ و نقوم باضافته الي الخليط، ثم نوزعة على البشرة، و التدليك جيداً بحركات دائرية لامتصاص الخليط بالكامل والاستفادة منه، يتم تركه ربع ساعة علي الوجه، ثم نقوم بغسله بالماء الفاتر.

ماسك القهوة

نقوم بمزج ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من العسل الصافي وملعقة من عصير الليمون والحليب، الى ان نحصل على عجينة متماسكة، ونقوم بتوزيعة علي الوجه والرقبة، ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بغسله بالماء الفاتر.