التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن عظماء مصر ، هذا هو موضوع مقالنا المقدم لكم من موقع قلمي، لعل الكتابة والتعبير عن عظماء مصر، كتابة من نوع خاص، يضئ لها التاريخ، حيث سجل تاريخ مصر العديد من العظماء الذين أضافوا إلى مصر المجد، والرفعة، والتقدم، والحضارة، وكانوا سبباً في إرتقائها علي كثيراً من الأمم.

موضوع تعبير عن عظماء مصر

لا خلاف على أن جمهورية مصر العربية، من أكثر الدول التي تعاقبت عليها الأجيال، والعظماء، والمفكرين الأحرار الذين سجلوا على جدار التاريخ أحرف من ذهب، وتركوا خلفهم تاريخاً عظيماً، وعلماً رائعاً أصبح الآن نبراساً ودليلاً لكثيراً من الأجيال، وأصبح اسمهم مخلداً في تاريخ العالم العربي حتى وقتنا هذا، ومن هؤلاء العظماء ما سنذكرها لكم اليوم في مقالنا هذا.

أحمد زويل

ولد أحمد زويل عام 1946، بالقاهرة، وكان عالماً في مجال العلوم الحيوية والكيميائية، وكان من ضمن قائمة أهم العلماء في العالم، وليس بمصر فقط، وحصل على جائزة نوبل في العلوم عام 1999،  وقام بتصميم ميكروسكوب لتصوير أشعة الليزر في جزء من الثانية. أضاف الكثير إلي مصر، وإلى بلاد الغرب حيث قام بنشر 350 بحث علمي في مجال الكيمياء، والفيزياء.

سعد زغلول

من أشهر الشخصيات التي أضافت إلي مصر خيوط المجد والحرية، حيث كان سعد زغلول قائداً لثورة 1919م، وكان لقبه حينئذ، زعيم الأمة، حيث أصلح الكثير من القضايا الهامة التي يحتاج إليها الشعب، فقام بجعل اللغة العربية هي اللغة الأم بدلاً من الإنجليزية، وأصبح التعليم مجاناً للفقراء، وتوفي عام 1927م.

تعبير عن عظماء مصر

ابن الهيثم

علي الرغم من أن ابن الهيثم من أصل عراقي، إلا أنه يعد من ضمن عظماء مصر الأجلاء، حيث كانت حياته كلها في مصر، وألف الكثير من الكتب في مجال الطب، والرياضيات، والفلك.

ابن الشاطر

أضاف ابن الشاطر الكثير إلي مصر، حيث قام بصنع آلة البسيط المخصصة لتظبيط أوقات الصلاة، ودرس علوم الرياضيات، والعلوم الفلكية، إلا أنه تفوق في العلوم الفلكية.

وهناك الكثير من عظماء مصر الذي يطيل الحديث عليهم، مثل جمال عبد الناصر، ونجيب محفوظ، وابن المجدي،ومحمد كمال إسماعيل، وابن يونس الفلكي، الذين أعطوا مصر الكثير من علمهم.