Save السياحة في بريطانيا المسافرون العرب - قلمي
الرئيسية / حول العالم / السياحة في الدول الأجنبية / السياحة في بريطانيا المسافرون العرب

السياحة في بريطانيا المسافرون العرب

السياحة في بريطانيا المسافرون العرب ، تعد دولة بريطانيا من أفضل الدول الأجنبية التي تقع في قارة أوربا، حيث يذهب إليها السائحين من جميع العالم وخاصة العرب، وذلك بسبب وجود مدنها التاريخية الرائعة، والمسارح التي توجد بها، وقصورها المتنوعة، والمتاحف العالمية، وريفها الجميل الرائع ومناظرها الطبيعية المذهلة.

وكل ذلك يجعل هناك تنوع في أماكن الزيارة بها، ويرضي السائحين القادمين إليها لمشاهدة الأماكن السياحية والمدن الجذابة، لذلك خصصنا لكم في هذا المقال المقدم من موقع قلمي أفضل الأماكن السياحية التي توجد في بريطانيا، وعن أسباب ذهاب العرب إليها.

 أسباب ذهاب العرب إلى بريطانيا

  •  تتميز بريطانيا بمناخها الجميل الرائع المتنوع حيث يكون مناخ بريطانيا معتدل، ويتميز بهطول الأمطار على مدار السنة .
  • تعتبر من أهم المدن الأوربية التي تشتهر بمدنها الجميلة والرائعة، والنقوش والرسوم.
  • تعد من أفضل الدول السياحية في العالم.
  • تكون بريطانيا بمثابة القوة العظمى الأكبر في العالم خلال القرن التاسع عشر، وبداية القرن العشرين.
  • تتميز بفنادقها الفخمة والرائعة،مما يؤدي إلى حيرة المسافرين إليها في اختيار الفندق.
  • تتميز بأسواقها الكثيرة والمتميزة مما يؤدي إلي ذهاب الكثير إليها للقيام بعملية التسوق.
  • يوجد في بريطانيا كثير من الأماكن السياحية مثل لندن، تشيستر، كامبريدج، سكوتش هايلاند، ستونهينج، إدنبره، يورك، سنودونيا، ليك ديستركت وسوف نقوم بشرح بعض معالم الأماكن السياحية التي ذكرناها في السطور التالية….

السياحة في بريطانيا المسافرون العرب

  •   لندن london تعتبر هذه المدينة مدينة تاريخية مليئة بالمتاحف و المعارض الفنية، والحدائق الخضراء الجميلة، ويوجد بها كثير من الأسواق؛ لذلك تكون مكان رائع للتسوق و يوجد بها أيضاً كثير من المطاعم، لذلك يذهب كثير من العرب إلى المطاعم لتناول الطعام، ويوجد بها ساعة بيج بن وهي أشهر ساعة في العالم.
  • ويوجد بها نهر التاميز، وأيضاً يوجد بها جسر فوق نهر التاميز حيث يتم عبور الجسر عن طريق حافلة ذات طابقين وهي في غاية الروعة يجب الذهاب لركوبها.
  •  كامبريدج cambridge تعتبر أهم المدن البريطانية الساحرة تقع على نهر الكام شمال لندن، ويوجد أيضاً بها جامعة كامبريدج، وهي من أكبر جامعات العالم وأهمها، حيث يوجد بها كل الإمكانيات الثقافية، والترفيهية، وتوجد على طول نهر الكام، وحيث تعتبر جامعة كامبريدج مثالاً رائعاً للهندسة المعمارية، وتعد واحدة من المعالم السياحية الأكثر زيارة في المدينة لما تحتويه من جمال.
  • تشستر chester، وهي مدينة قديمة جداً يرجع عمرها إلى 2000 عام، وهي تعتبر من أهم الأماكن السياحية حيث نجد لها تاريخ كبير، وثقافة، ومعمار يرجع إلى العصور القديمة لا تبعد كثيراً عن الحدود مع ويلز، تقع على نهر دي في شيشاير، و يوجد بها جدران رومانية، وحوائط العصور الوسطى تطوق المدينة، و هي من أكثر عوامل الجذب السياحي في تشستر، ويوجد بها العمارة الأبيض في الأسود المميزة للقرن التاسع عشر في جميع أنحاء المدينة .
  • يورك york، و توجد هذه المدينة في مكان إلتقاء نهر الفوس مع نهر الأوس، و يوجد بها كثير من المعالم الرائعة في أراضي هذه المدينة القديمة، ومن أهم معالم المدينة هو يورك منيستر الذي يوجد به كثير من الأعمال الفنية الرائعة، و هو أكبر مناطق المشاة التي يمكن أن تزورها وتستمتع بما يوجد فيها من معالم فنية جميلة سوف تبهرك.

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCViMyVkOSU4YSVkOCVhNyVkOCVhZCVkOCVhOS0lZDklODElZDklOGEtJWQ4JWE4JWQ4JWIxJWQ5JThhJWQ4JWI3JWQ4JWE3JWQ5JTg2JWQ5JThhJWQ4JWE3LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOSU4NSVkOCViMyVkOCVhNyVkOSU4MSVkOCViMSVkOSU4OCVkOSU4Ni0lZDglYTclZDklODQlZDglYjklZDglYjElZDglYTgv): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162