التخطي إلى المحتوى

أعشاب تساعد على التخسيس ، تؤرق مشكلة زيادة الوزن كثير من الأشخاص، لذا يبحث الكثيرون عن طرق فعالة في تقليل الوزن وحرق الدهون، ويمكن أن تساعد بعض الاعشاب فى التخسيس بدون اللجوء للادوية الكيميائية، والتي قد يكون لها بعض الاضرار.

حيث تساعد الأعشاب في تقليل الوزن بشكل آمن، لكن يجب للحصول على نتيجة مثالية اتباع نظام غذائي صحي، كما يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية، واليوم من قسم تخفيف الوزن من موقع قلمي سوف نتعرف على مجموعة من الأعشاب تساعد على التخسيس.

أعشاب تساعد على التخسيس:

هناك الكثير من الاعشاب التي تساعد في التخسيس، مثل الزنجبيل والشاي الاخضر، ونعرض لكم في السطور التالية مجموعة من أفضل الاعشاب الفعالة في حرق الدهون وتقليل الوزن.

الشّاي الاخضر:

يعد الشاي الأخضر من أشهر الأعشاب المستخدمة لتقليل الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، خصوصا تلك الموجودة بمنطقة البطن، حيث أثبتت الدراسات والتجارب امكانية الشاي الاخضر  على زيادة معدل الجسم على حرق الدهون.

كما يعمل الشاي الأخضر على تنشيط وتعزيز عمل الكبد، مما يساعد في ضبط مستويات السكر بالدم، وبالتالي تقل كمية الدهون المخزنة بالجسم.

ويتم استخدام الشاي الاخضر في التنحيف من خلال الطريقة العادية لإعداد الشاي، وينصح بعدم شربه قبل تناول الوجبات لكي لا تحدث أي مشاكل أو مضاعفات بالجسم.

الزنجبيل:

يعرف الزنجبيل بفاعليته في حرق الدهون الزائدة بالجسم، إذ يعمل الزنجبيل على رفع حرارة الجسم مما يزيد من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية، كما يعزز الزنجبيل من كفاءة عمليات الأيض بالجسم، وتساعد الألياف الموجودة بالزنجبيل علي الشعور بالامتلاء والشبع.

ويمكن استعمال الزنجبيل في التنحيف من خلال إضافة الزنجبيل المطحون للوجبات المختلفة، ويمكن أيضا إضافة الزنجبيل المطحون إلى كوب ماء مغلي، وتركه ينقع لمدة 10 دقائق، ثم يحلى بالعسل، ويمكن إضافة بعض شرائح الليمون للمشروب، ويمكن ايضا اضافة القليل من القرفة.

الشمر:

يعتبر الشمر أحد الاعشاب التي تنتمي الى الفصيلة الخيمية، وهو من الأعشاب التي تساعد في التنحيف بفعالية، كما تساعد في تسهيل عملية الهضم وتقليل الشهية، كما يساعد محتواه من البوتاسيوم في تنظيم نسبة السوائل في الجسم.

ويمكن استخدام الشمر في التنحيف من خلال وضع 3 ملاعق من الشمر المجفف والمطحون إلى كوب ماء مغلي، ويتم تركه حتي ينقع جيدا، وذلك لمدة ساعة قبل تناوله، ويتم شرب منقوع الشمر بمعدل مرة واحدة في اليوم.

حلفا بر:

تعتبر الحلفا بر احد الاعشاب التي تنتشر زراعتها في أماكن مختلفة، ولهذه العشبة عدة فوائد مما جعل الاهتمام يزيد بها، ومن تلك الفوائد مساعدة الجسم في تقليل الوزن بشكل فعال، والتخلص من الدهون، ويتم ذلك من خلال وضع كمية من عشبة الحلفا بر في كوب ماء مغلي، ويحلى بالعسل، ويشرب بمعدل 3 مرات يوميا.

الكرفس:

يعد الكرفس أحد الخضروات التي تتبع فصيلة النباتات الخيمية، ويمكن استخدامه في تقليل الوزن، حيث يساعد في الشعور بالشبع والامتلاء، كما يعمل على حرق الدهون بالجسم، وتساعد الألياف الموجودة به على تسهيل عملية الهضم، كما ينظم الكرفس عملية الأيض، ويساعد على إدرار البول.

ويمكن استخدام الكرفس في التخسيس من خلال إضافته للسلطة، ويمكن أيضا عصره وشربه، أو إعداد منه شوربة لحرق الدهون وتقليل الوزن.

الميرميه:

تساعد الميرمية على تحسين صحة جسم الانسان، وتساعد أيضا في حرق الدهون الزائدة بالجسم، لكن عند استخدامها يجب عدم استعمالها لفترة طويلة، ويراعي أيضا أن لهذه العشبة أعراض أخرى مثل إدرار الحيض، لذا ينصح باستشارة طبيب مختص قبل استخدامها.

ويتم استخدام هذه العشبة من خلال وضع كمية قليلة منها في كوب ماء مغلي، ويتم تركها لتنقع جيدا لمدة 10 دقائق، ثم تشرب، ويتم تناولها بمقدار كوب واحد في اليوم.

الكمون:

أثبتت عدة دراسات فعالية الكمون في تقليل الوزن، كما يعمل على إذابة الدهون الزائدة في الجسم، ويحسن من عملية الأيض بالجسم، ويساعد على الشعور بالشبع، ويخلص الجسم من الغازات والانتفاخ، ويعمل على التخلص من الفضلات والسموم خارج الجسم، مما يعني تقليل الوزن.

ويساعد شرب كوب من الكمون قبل تناول الوجبات على إنقاص الوزن الزائد، ويمكن أيضا إضافة ملعقة صغيرة من الكمون إلي كوب ماء مغلي، ويضاف اليه بضع شرائح من الليمون، ونترك هذا المزيج حتى ينقع طوال الليل، ونقوم في الصباح بشرب منقوع الكمون مع الليمون على الريق.