التخطي إلى المحتوى

اضرار شرب مغلي البقدونس هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم تغذية التابع لموقع قلمي الشامل، حيث يعتبر البقدونس من أحد أبرز الأعشاب الفعالة في الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان والوقاية من الأمراض المزمنة، حيث تفيد الدراسات الطبية قدرة مغلي البقدونس الهائلة في علاج حصوات الكلى والتهابات المسالك البولية ومحاربة السرطان ومقاومة الالتهابات الجلدية وخفض ضغط الدم، فضلا عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تمد الجسم بالاحتياجات الغذائية اليومية، إلا أن مغلي البقدونس قد يتسبب ببعض الأضرار الصحية، نعرضها لكم في السطور التالية.

اضرار شرب مغلي البقدونس

  1. خفض معدل السكر بالدم بشكل كبير
  2. الإصابة بمرض الكلى
  3. الإصابة بمرض الاستسقاء
  4. التسبب بالإصابة بالجفاف
  5. زيادة نسبة أملاح الكالسيوم بالدم
  6. زيادة احتمالية الإجهاض
  7. جفاف حليب الأم المرضع

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أولا: خفض معدل السكر بالدم بشكل كبير

من إحدى أبرز الفوائد التي يقدمها مغلي البقدونس قدرته الكبيرة على خفض مستوى السكر بالدم، لكن ذلك قد يأتي بنتائج عكسية في حالة الاكثار من تناوله بمعدل زائد عن الحد خاصة عند الإصابة بمرض السكر، لما قد ينتج عن هذا الأمر من الإصابة بغيبوبة السكر، لذا يجب تناول بكميات قليلة مع ضرورة مراجعة الطبيب لضمان الحفاظ على الصحة.

أنظر أيضا: علاج سرطان الثدي بالاعشاب مجرب

ثانيا: الإصابة بمرض الكلى

على الرغم من قدرة شراب مغلي البقدونس الهائلة على التخلص من الحصوات المتواجدة بالكلي، فضلا عن قدرته الهائلة في تطهيرها والوقاية من الحصوات بالمستقبل، إلا ان مغلي البقدونس قد يتسبب بنتائج عكسية تماما تتمثل في الإصابة بمرض الكلي، وذلك في حالة عدم غسل البقدونس بشكل جيد قبل القيام بعملية غليه، وذلك بسبب تراكم الجراثيم والميكروبات والفطريات على أوراقه بشكل كبير.

ثالثا: الإصابة بمرض الاستسقاء

من أحد ابرز اضرار شرب مغلي البقدونس انه يتسبب في حبس مادة الصوديوم بجسم الإنسان بمعدلات كبيرة، مما ينتج عنة رفع نسبة السوائل بجسم الإنسان، والتسبب في الإصابة المباشرة بمرض الاستسقاء.

أنظر أيضا: علاج جرثومة المعدة بالاعشاب مجرب

رابعا: التسبب بالإصابة بالجفاف

يعتبر مغلي البقدونس من أحد أبرز الأعشاب الفعالة فيما يتعلق بإدرار البول، لذا قد ينتج أيضا عن تناول مغلي البقدونس الإصابة بالجفاف.

خامسا: زيادة نسبة أملاح الكالسيوم بالدم

يحتوي البقدونس على الكثير من العناصر المغذية ومن أبرزها الكالسيوم الذي يعتبر أحد المواد الأساسية في الحفاظ على صحة وسلامة العظام والوقاية من مرض الهشاشة الذي يصيب العديد من السيدات في كافة انحاء العالم، لكن نظرا لاحتواء مغلي البقدونس على كمية عالية من هذا العنصر الغذائي، قد تزيد نسبة املاح الكالسيوم بالدم عن المعدلات الطبيعية.

أنظر أيضا: علاج الجرثومة الحلزونية بالاعشاب

سادسا: زيادة احتمالية الإجهاض

يستخدم مغلي البقدونس في التحفيز من عملية نزول الحيض، لذا يجب تجنبه تماما في حالة الحمل، حيث يزيد مغلي البقدونس من احتمالية الإجهاض، كما انه يتسبب بزيادة معدلات ضربات القلب، فضلا عن التسبب بالإصابة بالتشوهات الخلقية، وزيادة معدلات زيادة تقلصات وتشنجات الرحم.

سابعا: جفاف حليب الأم المرضع

على الرغم من احتواء مغلي البقدونس على العديد من المعادن والفيتامينات المغذية والتي تعتبر ذات فائدة كبيرة للمرأة المرضع، وذلك لما تطلبه هذه الفترة من تغذية متكاملة لتعويض الأم عن العناصر التي فقتدها خلال فترة الحمل، إلا ان مغلي البقدونس يتسبب بشكل مباشر بجفاف حليب الأم المرضع لذا يجب تجنبه تماما خلال هذه الفترة.