التخطي إلى المحتوى

دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي القلوب دوائها الحب ولكن هل ستظل تحب دون أن تلتقي بالحبيب بالطبع لا فذلك اللقاء هو ما يعيد للروح نعيمها وشعورها بالحياة، وتأتي تلك المرحلة من الحب هي أكثرها ألماً فبعد أن تشتعل القلوب حباً تجد في أغلب طريقها الفراق هو الغالب فهل لذلك الفراق حلاً هل لها أن تعود من جديد لتشعر بدفئ العائلة مع من تحب في ذلك الرباط المقدس المسمى الزواج هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا.

الشيخ محمد العريفي

الشيخ محمد العريفي داعية إسلامي شهير ولد في المملكة العربية السعودية وذاع صيته في الأوساط الإسلامية لأسلوبه البسيط السلس الذي جعل الشباب تلتف حوله وتصدق ما يقول فما يخرج من صميم القلب يصل إلى القلب، ولعل أكثر ما اشتهر به الشيخ العريفي هو تلك الأدعية التي تخترق القلوب والتي شملت الكثير من حالات الإنسان التي تستدعيه للدعاء والتضرع إلى ربه.

اقرا ايضا  دعاء الأرق ابن باز

تابع القراء أيضا

دعاء لجلب الحبيب 

دعاء الزواج بشخص معين 

يعتقد الكثيرون من الأشخاص بأن الدعاء يقتصر فقط على طلب المغفرة من الله سبحانه وتعالى أو قضاء الحاجات وأنه غير مسموح لنا بأن ندعو من أجل أن يزوجنا الله بمن نحب، وهذا الأمر غير صحيح بالطبع فقد أتاح لنا الله سبحانه وتعالى أن ندعو من أجل كل ما نتمنى فهو يحب أن يسمع دعاء عبده وندائه.

دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي
دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

وعن الأدعيه المحببه من أجل الزواج بشخص بعينه هناك عدة طرق:

  • دعاء سيدنا يونس وو في بطن الحوت”لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”، فلا يدعو بها مسلم قط إلا واستجاب له الله عز وجل.
  • وذلك الدعاء أيضاً له تأثير بالغ في استجابة الدعوة” يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين”.
  • الإستغفار هو سحر في حياة البشر وهو هبه من الله من علينا بها من أجل أن نحيا بأملٍ أن لكل شيء مهما طال عذبه نهاية.
  • الصلاة بنية قضاء الحاجة ثم الدعاء بعد التشهد .
  • الدعاء بين النداء والإقامة.
اقرا ايضا  عادات وتقاليد الشعوب في الزواج

الأكثر مشاهدة

كيف أجعل حبيبي يحبني بجنون عبر الهاتف 

التأدب في الدعاء من أهم أسباب الإستجابة

الكثير منا يلجأ للدعاء حينما يفيض به الكيل مما يشعر به يلجأ وهو حزين راكع بين يدي خالقه ولكن منا من يذهب للدعاء والتضرع وهو يسأل ربه لماذا أنا وهذا أسلوب خاطئ فعلينا أن نشكر الله في السراء والضراء ولا نسأل لماذا نحن من نصاب بالبلاء.

دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي
دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

اختيار الأوقات التي تفتح فيها أبواب السماء مثل وقت نزول المطر والفترة ما بين الأذان والإقامة، وأيضاً في جوف الليل، وأقرب ما يكون العبد إلى ربه وهو ساجد.

وعلينا أن نبدأ الدعاء بالصلاة على من كتب اسمه على عرش الرحمن قبل خلق البشر إنه حبيبه ومصطفاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذكر أسماء الله الحسنى، والأهم هو التيقن من الإجابة فقد قال الله عز وجل أنا عند ظن عبدي بي.

اقرا ايضا  دعاء الزواج من شخص معين

إقرأ أيضاً في قلمي

دعاء ليلة الزواج 

دعاء مجرب للزواج بشخص معين وهو مجرب مني شخصيا