التخطي إلى المحتوى

رجيم رمضان 20 كيلو، لقد جرت العادة انه في خلال شهر رمضان يزداد وزن الغالبية العظمى من الناس بدلا من أن ينقص الوزن كما هو معهود نتيجة لعدم تناول الأكل طوال النهار بسبب الصيام، ولكن العكس هو الذي يحدث وفعليا الناس أغلبها يزيد وزنها، وانطلاقا من ذلك يقدم لكم موقع قلمي هذا المقال المميز فتابعونا…..

رجيم رمضان 20 كيلو :

يعد رجيم رمضان 20 كيلو من أكثر أنواع الرجيم تأثيرا وفعليا سوف تنبهري سيدتي بالنتيجة التي سوف تحصلين عليها، وبشكل خاص في المناطق التي نجد أن غالبية السيدات المصريات يعانين منها، ألا وهي الأرداف ومنطقة الوسط والبطن أيضا.

حاولي أن تستغلي عزيزتي شهر رمضان من أجل تحافظي على وزنك على أقصى تقدير بمعنى انه وإن لم تستطيعي أن تنقصي من وزنك فأحرصي ألا تزيدي في الوزن وحاولي أن تحافظي عليه إلى أن ينتهي شهر رمضان.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلى أن طبيعة الجسم تختلف بشكل كبير في خلال شهر رمضان بمعنى انه في خلال فترات الصيام يقوم الجسم بتخزين الطعام وأول ما يتم الإفطار تجدي نفسك تقومي بإلتهام كميات كبيرة جدا وهذا سلوك يكون غير إرادي يتم من خلال المخ الذي يرسل إشارات للمعدة أن تلك الفترة فرصة لتخزين كميات كبيرة من الأكل بإعتبار أن هناك فترات سوف تكونين فيها صائمة.

برنامج الرجيم

في البداية يجب أن ننوه أن هذا الرجيم سوف تكون مدته تحديدا عشرة أيام وفي خلال العشر أيام سوف يكون الفطار والسحور ثابتين وسوف يتم إضافة وجبة أخرى إليهم وهي وجبة العشاء وسوف تكون في وقت متوسط في ما بين الفطار والسحور.

الافطار والسحور اليومي سوف يكون كالأتي :

عدد 2 كوب ماء دافيء + معلقة صغيرة أو كبيرة من عسل النحل حسب الرغبة + عصير نصف ليمونة كبيرة الحجم + معلقة صغيرة من القرفة + معلقة صغيرة من الزنجبيل، حيث يتم مزج القرفة والزنجبيل مع العسل وعصير الليمون ومن ثم تناولهم بعد شرب المياة الدافئة مباشرة، ومن ثم وبعد ذلك بمدة تقدر بعشرة دقائق يتم تناول موزة أو تناول عدد أربعة تمرات فقط.

أما عن وجبة العشاء فسوف تكون كالأتي :

كوب من الخضار المشكل ويكون مطهي بطريقة السلق، ومايقرب من 100 جرام من اللحوم أو الدجاج أو السمك المشوي أو أي بروتين ومن الممكن إستبدال البروتين بعلبة من الزبادي في حالة الملل من تناول البروتين المعتاد.

ويضاف إلى ما سبق شريحة من الخبز المحمص أو التوست الخاص بالرجيم وهو متوفر في كافة السوبر ماركت أو الأفران، أما عن الحلويات فمن المسموح أن يتم تناول قطعة واحدة من حلويات رمضان سواء سامبوسك، أو قطايف، أو قطعة صغيرة جدا من الكنافة حجمها لا يتعدى 50 جرام.

تعلمات هامة :

هناك بعض التعلمات الهامة التي يجب إتباعها في أثناء الرجيم حتى تتم فاعلية الرجيم على النحو الأكمل وهى كالأتي :

  • الحرص على شرب كميات كبيرة من المياة بحيث لا تقل عن 3 لتر مياة يوميا.
  • المشي كل يوم مدة زمنية لا تقل عن 45 دقيقة بحيث يكون معدل المشي سريع حتى تتحق الفائدة المرجوة من المشي.
  • إن عند الإحساس بالجوع في خلال الفترات الموجودة بين الوجبات من المسموح تناول ثمرة فاكهة من الأنواع المسموح بها كالتفاح والموز والبرتقال.
  • ممنوع تماما المخلالات أو السكريات ما دون البرنامج.

ويمكنكم قراءة المزيد عن : رجيم الشوفان، رجيم رمضان مجرب.