التخطي إلى المحتوى

علاج البواسير بالاعشاب مرض البواسير يأتي من ضمن بعض الأمراض المؤلمة التي تصيب الجهاز التناسلي وخاصة منطقة الشرج حيث إن البواسير تكون عبارة عن قطع لحمية زائدة مؤلمة تسبب ضيق في منطقة الشرج.

وبالتالي عند خروج البراز يسبب ألم مع نزول بعض قطرات من الدم، وبسبب الحرج الذي قد يتعرض له صاحب المشكلة يظل يعاني في صمت منا يعمل على تدهور المشكلة، ولذلك نقدم اليوم بعض النصائح التي تساعدك عزيزي القارئ على التخلص منها أو تخفيف حدة الألم بل وعلاج البواسير بالاعشاب فتابعونا عبر موقعنا موقع قلمي لمعرفة المزيد عن الاعشاب التي تٌعالج البواسير.

علاج البواسير بالاعشاب

يمكنك عزيزي القارئ تناول بعض الأعشاب التي من شأنها تسهيل حركة الأمعاء وبالتالي يتم خروج البراز بصورة سريعة دون أن يظل فب المعدة فتؤات طويلة وبالتالي يخرج صلب وجاف مما يسبب مزيد من الألم وهي على سبيل المثال :

علاج البواسير بالاعشاب
علاج البواسير بالاعشاب

عشبه البنسيليوم

تساعد عشبه البنسليوم على تسهيل حركة الأمعاء بصورة كبيرة بل وتجعل البراز يخرج على شكل إسهال مما يعني عدم مواجهه صعوبات أثناء عملية التبرز ومع الوقت تختفي البواسير نهائياً، ويتم ذلك من خلال شرب كوب من مغلي نبات البنسيلوم بعد تناول الغداء مباشرة أو الوجبة الأساسية في اليوم .

نبات البابونج 

يعالج أيضاً نبات البابونج الألم الناتج عن البواسير حيث يحتوي على مواد فعالة تعمل على تسكين الألم بل ويساعد على ليونه البراز، وبالتالي يمكن أن يتم شرب من عشبه البابونج بعد عملية التبرز بل يمكن استخدام زيت البابونج مع بعض الزيوت الأخرى مثل زيت القرنفل لدهن المنطقة الخارجية من فتحة الشرج وبالتالي تسكن الألم بل وتعمل على سهولة خروج البراز.

علاج البواسير بالاعشاب
علاج البواسير بالاعشاب

نصائح للتخلص من مشكلة البواسير

يمكنك عزيزي القارئ أن تتخلص من مشكلة البواسير نهائياً من خلال تغيير بعض العادات الغذائية الخاصة بك حيث يجب أن يتم تناول كمية كبيرة من الألياف في مختلف، وجبات الطعام على مدار اليوم وخاصة طبق السلطة الخضراء حيث تعمل الألياف على سهولة الهضم مع الشعور السريع بالشبع .

علاج البواسير بالاعشاب
علاج البواسير بالاعشاب

أيضاً الحركة والنشاط المستمر يعمل على تنشيط عمل الأمعاء وبالتالي يهضم الطعام باستمرار،دون أن يظل فترات طويلة في المعدة مسبباً الإمساك وبالتالي يظل الفرد يعاني، بينما الجلوس فترات طويلة مع تناول كميات كبيرة من الطعام يسبب تراكم الدهون ويؤثر على البواسير ويجعلها تلتهب.

علاج البواسير بالاعشاب
علاج البواسير بالاعشاب

اعراض البواسير

عادة ما لأي مرض تسبقه أعراض ومن ثم فإن أعراض البواسير تكون كالتالي:

  • الإصابة بحكة وتهيج شديد ومؤلم في فتحة الشرج.
  • الشعور بعدم الراحة والألم الشديد.
  • يوجد حول منقطة فتحة الشرج ورم وانتفاخ.
  • ظهور نتوء شديد بجوار فتحة الشرج.
  • ويمكن علاج تلك الأعراض بالاعشاب او العقاقير الطبية وفي حالة عدم الاستجابة لتلك الأنواع من العلاجات يتم اللجوء إلى الجراحة.

كيفي نخفف من ألام البواسير

بالطبع يوجد ألام مبرحة عند الإنسان المصاب بمرض البواسير ولكي نتجنب تلك الألم وحتي نتخلص من الوجع الذي تٌسببه البواسير يجب اتباع النصائح والإرشادات الهامة والتي تكون كالتالي:

  • الحفاظ علي النظافة الشخصية والتأكد من النظافة الجيدة لفتحة الشرج وان لا نقوم بحكها بمناديل التواليت.
  • عدم الجلوس في الحمام لفترات طويلة ويجب الذهاب الي الحمام عند شعورك بقضاء الحاجة فقط

اقرأ أيضاً مواضيع ذات الصلة:

علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب

علاج الحساسيه الجلد بالطب النبوي

وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين