التخطي إلى المحتوى

مولات الرياض الفخمة 2018 ، تعد مدينة الرياض العاصمة الرئيسية للمملكة العربية السعودية وهي من أهم وأكبر المدن الرائدة في مجال السياحة في الدول العربية حيث تمتاز بالرمال الذهبية، وكثرة المراكز التجارية والمالية، والعديد من المراكز التسويقية الضخمة المشهورة بالتطور العمراني الحديث في أبهي صوره، وسوف نتناول بالتفصيل أشهر مراكز التسوق الفخمة في الرياض من موقع قلمي.

مولات الرياض الفخمة 2018

يوجد العديد من المولات الفخمة الموجودة بالرياض نذكرها في النقاط الآتية:

مول المملكة التجاري

والمعروف أيضاً بمركز المملكة وهو أحد معالم الحضارة العمرانية بالالرياض، ومن أرقي المولات الموجودة بها،تحديداً في شارع العروبة بحي العليا، ويشمل العديد من الماركات العالمية، ومجمع للمطاعم الفاخرة، ويتكون من (3 أدوار) منهم الدور الثالث معد خصيصاً للنساء  فقط، وأيضاً (190 معرض) بالاضافة إلي وجود أماكن ترفيهية للأطفال.

مولات الرياض الفخمة 2018
مولات الرياض الفخمة 2018

الفيصلية مول

يعد مول الفيصلية من المولات المتميزة بالروعة والجمال حيث يحتوي علي مجموعة ضخمة من الماركات التجارية الراقية، وكذلك يحتوي علي العديد من ساحات الطعام المختلفة بالاضافة إلي وجود أماكن خاصة للأطفال والنساء، ووجود مدينة الملاهي بالدور الأرضي.

غرناطة مول

يعتبر غرناطة مول أحد المراكز التسويقية الشهيرة بالرياض تحديداً علي الطريق الدائري الشرقي بحي غرناطة، يتكون من الكثير من المتاجر الأساسية (9 متاجر)، ومعرض للمنتجات الالكترونية الحديثة، و(230 متجر) أو أكثر لعرض الماركات العالمية، بالاضافة إلي وجود مناطق ترفيهية للأطفال، ومختلف قاعات الطعام الواسعة المتضمنة مطاعم لاعداد الأطعمة المحلية والعالمية بالاضافة إلي وجود هايبر ماركت كارفور.

السلام مول

وهو من أهم وأفضل المولات الموجودة بالرياض حيث أنه أحد مراكز التسوق المتكاملة لاحتوائه علي الكثير من المتاجر للماركات العالمية المختلفة بالاضافة إلي وجود هايبر ماركت بندة، وقد تأسس عام (2005 م)، ويوجد بالطريق الدائري الغربي بمنطقة البديع.

الرياض جاليري

وهو من كبري مراكز التسوق بالرياض حيث يشمل مختلف المتاجر الشهيرة بالماركات العالمية، والمطاعم الفخمة، والمقاهي الراقية، والأماكن الترفيهية المتنوعة، ويمتاز بالتصميم الداخلي الرائع، ويوجد بحي الملك فهد، وقد تم تأسيسه في عام (2006 م)، ويتكون من (3 طوابق).

مولات الرياض الفخمة 2018
مولات الرياض الفخمة 2018

بانوراما مول

تعد بانوراما مول من أحدث وأرقي المولات في الرياض، ويقع عند تقاطع شارع التحلية والشارع التخصصي، ويضم مجموعة هائلة من المتاجر والمحلات المتخصصة في العلامات التجارية المشهورة بالاضافة إلي وجود الأماكن الترفيهية والسوبر ماركات المتنوعة.

مولات الرياض الفخمة 2018
مولات الرياض الفخمة 2018

حياة مول

إن حياة مول من أكثر المولات بالرياض جذباً للسياح فقد يبلغ عددهم (10 مليون)، وقد تأسس في عام (2007 م) حيث تقدر مساحته حوالي (142 ألف م2) ويشمل مختلف الماركات العالمية، والمطاعم الفاخرة، وصالات السينما بالاضافة إلي وجود الكثير من الأماكن الترفيهية، ووجود سوبر ماركت الدانوب.

النخيل مول

يعتبر النخيل مول من المولات الحديثة والشهيرة بالرياض حيث تم افتتاحه في عام (2014 م)، ويقع بحي المغرزات بطريق الامام سعود، ويتكون من الكثير من المحلات التجارية حوالي (145 محل تجاري) شاملة علي محلات الأزياء والالكترونيات بالاضافة إلي وجود المطاعم الفاخرة والمقاهي، وأماكن للعب الأطفال.

القصر مول

القصر مول من مراكز التسوق الهامة بالسعودية عامةً، وأحد المولات الشهيرة بالرياض يأتي إليه الكثير من السائحين من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالخدمات العظيمة التي يوفرها حيث المنتجات المحلية والعالمية، ويتكون من (300 متجر) موزعة علي (3 طوابق)  شاملة الأزياء والأجهزة الالكترونية بالاضافة إلي المطاعم الفخمة والهايبر ماركت الضخم وأماكن ترفيهية للأطفال.