التخطي إلى المحتوى

مولات جدة بالصور 2018 ، تتمثل السياحة في الدول العربية كالسعودية تحديداً في مدينة جدة التي تعتبر عروس البحر الأحمر، وبمثابة العاصمة السياحية والاقتصادية المشهورة بالسعودية وخاصةً انتشار المولات الفاخرة، والأبراج، ومراكز التسوق المتنوعة، ومجموعة ضخمة من الأماكن السياحية وسوف نتناول بالتفصيل أهم المولات الموجودة بمدينة جدة من موقع بقلمي .

مولات جدة بالصور 2018:

هناك الكثير من المولات الشهيرة الموجودة بجدة نذكرها في السطور التالية:

  1. العرب مول: يعد من المولات المهمة بجدة حيث يقع في الجهة الشرقية من طريق المدينة، وبالتحديد في المنطقة الجنوبية من مكة المكرمة، ويكون قريب جداً من المطار الدولي للملك عبد العزيز، وتقدر مساحته حوالي (261000 م2)، ويتكون من (16 مدخل ) مخصصين لمواقف السيارات (300 موقف)، ويتكون من عدة طوابق (4 طوابق) شاملة المحلات التجارية للماركات العالمية (350 محل)، والمطاعم، والأماكن المعدة لللعب الأطفال كساحات التزلج،و يفتتح من (10ص-11 م) يومياً .
  2. مولات جدة بالصور 2018
    مولات جدة بالصور 2018
  3. عزيز مول: يعتبر أحد الأماكن المخصصة للتسوق في مدينة جدة، ويوجد داخل حي الفيصلية، ويتكون من (2 طوابق) فخمة يضمان العديد من المحلات التجارية ذات الأسعار الباهظة الثمن، والرخيصة الشاملة لجميع الماركات المحلية والعالمية، ويشتهر بعمل العروض المميزة في فترة التخفيضات، وأيضاً محلات الحلويات، ويوجد طابق بالكامل مخصص لألعاب الأطفال، ويتم افتتاحه يومياً من (9ص-11 م) .
  4. ريد سي مول: وهو من أكبر المولات الموجودة داخل جدة، وتبلغ مساحته (242.200 م2)، ويمتاز بالموقع الفريد بالقرب من شاطئ البحر الأحمر تحديداً في المنطقة الغربية من طريق الملك عبد العزيز، ويضم الكثير من المحلات التجارة، والمطاعم الفاخرة، والأماكن الترفيهية للأطفال، بالإضافة إلي احتواؤه علي صالة البولينج، وأيضاً هايبر ماركت الدانوب، وهناك فندق ايلاف من الفنادق الفخمة (5 نجوم) يقع بالقرب من المول، وتفصله مسافة (5 دقائق) للوصول إلي مطار جدة .
  5. صيرفي ميجا مول: يعد من أفضل مراكز التسوق الموجودة بمدينة جدة، ويوجد في تقاطع شارعي الملك فهد، والأمير محمد بن عبد العزيز، ويشمل (3 طوابق) شاملة العديد من الماركات، والمطاعم العالمية، وكذلك صالات البولينج، والبلياردو .
  6. جدة مول: يوجد بشارع التحلية الموجود بجدة، يحتوي علي (3 طوابق) شاملة المحلات التجارية المخصصة للماركات العالمية، والمطاعم الفخمة، والكثير من أنواع أشجار النخيل، ونافورات المياه الرائعة بالإضافة إلي الأماكن الترفيهية المخصصة للنساء، والأطفال .
  7. مولات جدة بالصور 2018
    مولات جدة بالصور 2018
  8. مول حراء الدولي: يعتبر بمثابة أكبر المولات في مدينة جدة نظراً لاحتوائه علي أعداد هائلة من المحلات التجارية قد يصل عددها إلي (350 محل)، هذا بالإضافة إلي وجود المطاعم الفاخرة، وأماكن للعب الأطفال .
  9. الأندلس مول: وهو من أفضل المولات الموجودة بجدة، ويقع بحي الفيحاء أمام ميدان الملك عبد العزيز، ويتضمن المتاجر المتنوعة، والمطاعم الكبيرة، ومناطق الألعاب المحتوية علي العديد من الألعاب الإلكترونية، والكهربائية الحديثة، وصالة التزلج علي الجليد .
  10. روشان مول: يوجد بالمنطقة الشمالية من مدينة جدة، ويشمل أعداد لا حصر لها من المحلات التجارية حوالي (100 محل)، والمطاعم الفخمة، والأماكن الترفيهية للأطفال، بالإضافة إلي وجود هايبر ماركت بندة .
  11. السلام مول: يعتبر أحد أكبر مولات جدة، والمملكة العربية السعودية عامةً فقد بلغت مساحته حوالي (131.280 م2)، ويقع في مكان متميز بجدة، ويضم المحلات التجارية، والمطاعم الفاخرة للاستمتاع بالتسوق وكذلك أماكن لعب الأطفال .
  12. مولات جدة بالصور 2018
    مولات جدة بالصور 2018
  13. مركز التحلية التجاري: وهو من المراكز ذات الأهمية التجارية الكبري بالسعودية حيث يقع داخل شارع التحلية، وتقدر مساحته (195.47 م2) تقريباً، ويشمل العديد من الطوابق (3 طوابق) المخصصة للمحلات التجارية المختلفة، هذا بالإضافة إلي وجود الكثير من مواقف السيارات (4000) تقريباً .